إستوديو جيبلي يطلق فيلمه الجديد آيا والساحرة هذا الشتاء

السبت 13 يونيو 2020 10:43 ص

أكد إستوديو "جيبلي" أن فيلمه القادم "آيا والساحرة" سيُعرض بحلول الشتاء المقبل على قناة "NHK" اليابانية. الفيلم من إخراج نجل "هاياو ميازاكي"؛ "جورو"، وقام به تحت إشراف والده.

يستند الفيلم إلى كتاب الأطفال "إيرويج آند ذا ويتش" للكاتبة الراحلة "ديانا وين جونز"، وهي نفس الكاتبة التي ألفت كتاب "قلعة هاول المتحركة".

يعد الفيلم أيضا تغيرا نادرا في أسلوب ستوديو "جيبلي"؛ حيث تم إنتاج الفيلم كاملا باستخدام رسوم متحركة تم إنشاؤها بواسطة الكمبيوتر.

يروي كتاب "وين جونز" قصة الفتاة اليتيمة "إيرويج"، التي تتبناها امرأة تدعى "بيلا ياجا". يتبين فيما بعد أن "بيلا" ساحرة جلبت "إيرويج" للعيش معها في منزلها الغامض، ويجب أن تستخدم "إيرويج" ذكاءها من أجل البقاء والهروب من براثن "بيلا" بمساعدة قطة متكلمة.

وفي بيان مترجم عن الفيلم، تساءل المنتج "توشيو سوزوكي": "بعد فيروس كورونا، كيف سيتغير العالم؟ هذا هو أكبر قلق لدى العديد من الناس الآن. حتى صناعة السينما والتلفزيون لا تستطيع تجنب ذلك".

وتساءل: "هل يمكن لآيا والساحرة أن يُبلي بشكل جيد بعد كورونا؟ فكرت في ذلك مرات عديدة عندما كنت أشاهد اللقطات المبكرة. ثم أدركت أن السمة الكبرى للفيلم هي حكمة آيا، إذا كان لدينا فقط حكمة، يمكننا التغلب على أي شيء في أي عصر، وعندما فكرت في ذلك، شعرت بالارتياح".

وأضاف: "بالمناسبة، اعتقدت أن آيا ذكّرتني بشخص ما، ثم اتضح أنه مخرج الفيلم جورو، وعندما أخبرته بذلك بدا خجولا".

كان من المقرر عرض فيلم "آيا والساحرة" لأول مرة في الأصل خلال مهرجان كان السينمائي لعام 2020 ، لكن تم إلغاء المهرجان في وقت سابق من هذا العام بسبب تفشي كورونا.

ومع ذلك، لا يزال فيلم "جيبلي" القادم يُعلن أنه من بين اختيارات "كان" الرسمية لعام 2020.

المصدر | إن إم إي - ترجمة وتحرير الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

أنيميشن فيروس كورونا

نتفليكس تستغل نجاح مسلسل ذا ويتشر بتحويله إلى فيلم أنيميشن

مع عودة السينما.. أفلام جيبلي تستحوذ على شباك التذاكر الياباني

فيديو.. ستوديو جيبلي يكشف تريلر أول فيلم يتخلى فيه عن الرسوم ثنائية الأبعاد