الكاظمي يوسع دور رئيس أركان الجيش العراقي

السبت 13 يونيو 2020 10:43 ص

جاء تعيين الفريق "عبدالأمير راشد يار الله" رئيسا جديدا لأركان الجيش العراقي بالتزامن مع قرار داخلي من رئيس الوزراء "مصطفى الكاظمي" بتوسيع دور رئيس الأركان، حسب تقارير من بغداد. 

وتم تعيين "يار الله" الأسبوع الماضي ليحل مكان الفريق "عثمان الغانمي" الذي تم تعيينه وزيرا للداخلية.

وكلف "الكاظمي" رئيس الأركان بدور أساسي في جميع الأمور المتعلقة بتطوير قدرات الجيش العراقي، بالتعاون الكامل مع وزير الدفاع.

ونتيجة لذلك، يلعب الفريق "يار الله" حاليا دورا أساسيا في تحديد أنواع الأسلحة المطلوبة وتقديم مقترحات للتغييرات العسكرية.

كما أنه أول رئيس أركان مكلف بضمان التنسيق بين وزارتي الدفاع والداخلية، ودائرة مكافحة الإرهاب العراقية والمخابرات العسكرية العراقية، خاصة في الأمور المتعلقة بمكافحة الإرهاب.

علاوة على ذلك، من المعروف أن الفريق "يار الله" لديه علاقات جيدة مع كبار الضباط في وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون) والاستخبارات العسكرية الأمريكية.

ويتمتع الفريق "يار الله" بعلاقات مباشرة مع العديد من الضباط الأمريكيين الذين يقدمون المشورة بشأن مشاريع التسلح العراقية، ولا سيما مشروعات المشتريات من شركات "لوكهيد مارتن" و"جنرال ديناميكس" و"أوشكوش" للدفاع.

كما يدعم الحفاظ على الاتصالات مع وزارات الدفاع الفرنسية والبريطانية والإيطالية لشراء المركبات العسكرية وأنظمة الدفاع الجوي.

المصدر | تاكتيكال ريبورت + ترجمة وتحرير الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

الجيش العراقي تسليح الجيش العراقي مصطفى الكاظمي