أردوغان يبحث مع المشري التعاون الاقتصادي

الأحد 14 يونيو 2020 12:23 ص

استقبل الرئيس التركي "رجب طيب أردوغان" رئيس المجلس الأعلى للدولة الليبية "خالد المشري" بمدينة إسطنبول.

وقال المجلس في بيان، السبت، إن الطرفين ناقشا الجمعة، آخر التطورات المحلية والإقليمية، وأكدا أهمية زيادة التعاون في كل المجالات.

وأشار البيان إلى استعداد تركيا "لوضع كل خبرتها لمساعدة الدولة الليبية في البناء الاقتصادي والنهوض بمؤسسات الدولة لتحقيق الاستقرار والتنمية".

وخلال الاجتماع، ناقش الطرفان أوجه التعاون الاقتصادي وإمكانية الاستفادة من الخبرات التركية لتعزيز عمل المؤسسات الليبية بهدف تحقيق الاستقرار والتنمية، كما تطرق الطرفان إلى الأحداث المحلية والإقليمية والعلاقات الثنائية بين البلدين.

وكان وزير المالية المفوض في حكومة الوفاق "فرج بومطاري"، بحث الجمعة، مع وزير المالية التركي "براءت ألبيرق" إمكانية استكمال المشاريع التي تشرف عليها الشركات التركية في ليبيا والتي توقفت منذ عام 2011 بسبب الفوضى الأمنية التي تمر بها البلاد منذ 9 سنوات.

والخميس، التقى "المشري" مع السفير الألماني لدى ليبيا "أوليفر أوفتشا"، وأكد استعداد المجلس لاستئناف العملية السياسية "وفق الثوابت والرؤى الموضوعة والمتفق عليها".

كما ناقش الطرفان آخر المستجدات السياسية والعسكرية في البلاد، وإمكانية استئناف الحوار السياسي من جديد.

وخلال اللقاء، شدد "المشري" على أنه "لا حوار مع خليفة حفتر"، منبها على ضرورة "التئام مجلس النواب والدعوة لإجراء استفتاء على الدستور والذهاب لانتخابات عامة في البلاد".

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

تركيا تبدأ أعمال إزالة ألغام حفتر في ليبيا

أردوغان يهنئ المشري بإعادة انتخابه رئيسا للمجلس الأعلى للدولة الليبي