تويتر يوقف حساب زعيم عصائب أهل الحق العراقية قيس الخزعلي

الأحد 14 يونيو 2020 12:49 ص

أوقفت "تويتر"، السبت، حساب قائد ميليشيات "عصائب أهل الحق" في العراق "قيس الخزعلي"، للمرة الثانية، خلال عام، وذلك بعد ساعات على استهداف قاعدة عسكرية تضم جنودا أمريكيين شمال بغداد، فيما بدا استجابة لتهديدات "الخزعلي" قبل أقل من يوم.

ونشر "تويتر" في صفحة الحساب المغلق رسالة توضح أن "الحساب محدود الاستخدام مؤقتا" دون ذكر الأسباب.

لكن "الخزعلي" سبق أن انتقد في سلسلة تغريدات الجمعة، الحوار العراقي–الأمريكي، وأعلن رفضه بقاء القوات الأمريكية، وقال إن البرلمان العراقي سيرفض إعطاء الحصانة لهم.

كما  هدد زعيم "كتائب عصائب أهل الحق" القوات الأمريكية الموجودة في بغداد، بأن بقاءها سيكون بالمخالفة للقانون بعد "قرار البرلمان القاضي بإخراج القوات الأجنبية".

وهاجم "الخزعلي"، في كلمة بمناسبة تأسيس "الحشد الشعبي" اتفاق حكومة "مصطفى الكاظمي" مع واشنطن على تعزيز التعاون الأمني، معتبراً أنه "ليس هناك ضامن لالتزام أمريكا بعدم استخدامها للاتفاقية الاستراتيجية في تصفية حساباتها مع إيران على أرض العراق".

وقال مصدر أمني عراقي، السبت، إن هجوما صاروخيا شنه مجهولون على قاعدة عسكرية تضم جنودا أمريكيين بالقرب من العاصمة العراقية بغداد، دون مزيد من التفاصيل حول الجهة التي تقف وراء تلك العملية، أو توضيح ما إذا كان هناك أي إصابات أو ضحايا نتيجة الهجوم.

وفي ديسمبر/كانون الأول الماضي، أغلقت شركة تويتر حساب "الخزعلي" المدرج على قائمة العقوبات الأمريكية.

وفرضت واشنطن عقوبات على 4 مسؤولين عراقيين على علاقة بقمع التظاهرات التي شهدها العراق العام الماضي، من بينهم "قيس الخزعلي".

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

قيس الخزعلي

الخزعلي: خيار الرد العسكري على القوات الأمريكية بالعراق قائم

عصائب أهل الحق تتهم السعودية والإمارات بمحاولة تدمير العراق