محافظة مصرية تمنع سير كلاب الحراسة بالشوارع دون أصحابها.. ما السبب؟

الأحد 14 يونيو 2020 03:17 ص

قررت محافظة مصرية حظر سير كلاب الحراسة في الشوارع، دون إمساك أصحابها بها، متوعدة المخالفين بإجراءات رادعة، بعد تكرار عمليات عقر وترويع ارتكبتها تلك الكلاب بحق مواطنين.

وقالت محافظة البحر الأحمر، شرقي البلاد، في بيان، إن المحافظ اللواء "عمرو حنفي" قرر، السبت، حظر سير كلاب الحراسة المرخصة وغير المرخصة في شوارع مدن المحافظة دون إمساك صاحبها بها، مشدداً على أنه سيتم إتخاذ الإجراءات القانونية تجاه المخالفين للقرار، وتحرير محضر لصاحب الكلب وتوقيع غرامة مالية.

وأشارت المحافظة، في بيانها، إلى أن الهدف من القرار حماية أبناء المحافظة من عمليات الترويع التي يتعرضون لها بسبب ترك أصحاب الكلاب هذه الحيوانات تسير في الشوارع دون الإمساك بها، وذلك بعد تعدد حالات عقر المواطنين خلال الفترة الماضية، بحسب ما نشرته وسائل إعلام مصرية.

وشدد محافظ البحر الأحمر على مديرية الطب البيطري، بشن حملات مكبرة بكل مدن المحافظة بالتنسيق مع إدارة شرطة البيئة للتصدي للكلاب الضالة، التى يتسبب سيرها في الشوارع في إرهاب المواطنين.

وأكد البيان أن القرار تم اتخاذه بعد تكرار وقائع عقر الكلاب للمواطنين الفترة الماضية، وكان آخر تلك الوقائع تعرض مواطن، الجمعة، في مدينة الغردقة لعقر من كلاب حراسة ملك لسيدة أجنبية من المقيمين في المحافظة.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

كلاب بوليسية عقر

الإمارات.. صالة رياضية للاعتناء بالكلاب في أبوظبي (فيديو)