مقتل 3 شرطيين وإصابة 24 آخرين شمال ووسط مصر

الاثنين 24 أغسطس 2015 12:08 م

قتل شرطيان وأصيب 27 آخرون، صباح الاثنين، بانفجار عبوة ناسفة في حافلة تابعة للشرطة بمحافظة البحيرة، شمالي مصر، فيما توفي ثالث متأثرا بجراح أصيب بها في هجوم وقع منتصف الشهر الجاري في محافظة بني سويف وسط البلاد، بحسب ما أعلنت وزارة الداخلية المصرية.

وقالت الداخلية في بيان لها إنه أثناء سير حافلة تابعة لإدارة قوات الأمن بالبحيرة، يستقله عدد من أفراد الشرطة فى طريقهم لمركز شرطة رشيد، انفجرت عبوة ناسفة على جانب الطريق، أسفرت عن مقتل فردين وإصابة 24 من رجال الشرطة.

وأضافت أن الأجهزة الأمنية ورجال المفرقعات والبحث الجنائى تقوم بتمشيط المنطقة، وتكثيف الجهود لضبط مرتكبى الواقعة.

وأشار البيان إلى أن أمين شرطة من قوة مديرية أمن بنى سويف، استشهد متأثرًا بجراحه التي أصيب بها في 15 من الشهر الجارى إثر إطلاق مجهولين النار عليه حال توجهه لعمله مستقلاً دراجته البخارية، حيث تم نقله للمستشفى لتلقى العلاج، إلا أنه استشهد فجر اليوم متأثراً بإصابته.

وشهدت مصر في الفترة الأخيرة هجمات عديدة استهدفت قوات الأمن، وتركزت هذه الهجمات في منطقة سيناء، شمال شرقي البلاد، حيث يقول الجيش إنه يشن حملة ضد مسلحين، فيما تتحدث  تقارير حقوقية إن انتهاكات كبيرة طالت سكان محليين جراء هذه الحملة.

وانتقلت الهجمات في الشهور الأخيرة إلى مناطق أخرى غير سيناء أبرزها القاهرة ومحافظات أخرى، وعادة ما يتبنى هذه الهجمات تنظيمي «أجناد مصر»، و«ولاية سيناء»، التابع لتنظيم «الدولة الإسلامية».

 

  كلمات مفتاحية

مصر انفجار

مقتل شرطيين اثنين وإصابة 3 في انفجار بشمال سيناء المصرية

مقتل شرطي وإصابة 3 في هجوم على سيارة سجناء وسط مصر

مقتل شرطي وإصابة 3 في هجوم على سفارة النيجر في مصر

«ولاية سيناء» يتبنى الهجوم على معسكر للجيش المصري شرقي القاهرة

65 قتيلا على الأقل في أوسع هجوم لـ«ولاية سيناء» على نقاط عسكرية في سيناء

إصابة 5 شرطيين في هجوم على دوريتهم شمالي مصر