للمرة الأولى.. امرأة من السيخ تتخرج من أكاديمية عسكرية أمريكية

الأحد 14 يونيو 2020 10:36 ص

أصبحت الملازم الثاني "أنمول نارانج" أول فتاة تنتمي إلى ديانة السيخ، تتخرج من الأكاديمية العسكرية الأمريكية في ويست بوينت.

و"نارانج" مهاجرة من الجيل الثاني ولدت وترعرعت في روزويل، بولاية جورجيا، وهي أول مُتخرج أكاديمي للسيخ، مما يعني أنها تتبع الممارسات الدينية، التي تدعو إلى السماح لشعر الفرد بالنمو بشكل طبيعي دون قصِه.

وقالت "أنمول": "إنه شعور لا يصدق، إنها تجربة متواضعة، لم أعمل بجد من أجل أي شيء في حياتي. أن تكوني امرأة سيخية جزء مهم جدًا من هويتي وإذا كانت تجربتي يمكن أن تلعب دورًا صغيرًا في أن تكون مصدر إلهام للآخرين، بغض النظر عن المجال المهني، سيكون ذلك رائعا"، وفقا لـ"CNN عربية".

من جانبه، أكد تحالف السيخ في أمريكا أن "أنمول" هي أول ملاحظ سيخ يتخرج من ويست بوينت.

وتأمل "أنمول" البالغة من العمر 23 عامًا، أن تشجع جهودها لتمثيل دينها ومجتمعها الأمريكيين، على معرفة المزيد عن عقيدة السيخ، خامس أكبر ديانة في العالم.

وقالت "أنمول" إنها قررت التقدم بطلب إلى أكاديمية ويست بوينت لدراسة الهندسة النووية والسير في مسار وظيفي في أنظمة الدفاع الجوي، بعد زيارة النصب التذكاري بيرل هاربور في هونولولو بهاواي.

ويمثل تخرجها نجاحا لا يصدق للأمريكيين السيخ. 

ففي 1987، أصدر الكونجرس قانونا يحظر الطوائف الدينية المختلفة، بما في ذلك السيخ، من ممارسة بعض المواد من دينهم أثناء الخدمة في الجيش.

ولمدة 30 عاما، لم يُسمح لأعضاء السيخ في الجيش بممارسة المبادئ الأساسية لديانتهم، بما في ذلك الشعر غير الحليق والعمائم.

وفي 2017، بعد 8 سنوات من بدء تحالف السيخ حملته لإنهاء حظر الجيش الأمريكي لبعض الممارسات الدينية التي تقيد أعضاء السيخ، قام الجيش بتحديث قواعده الخاصة بالحريات الدينية.

ويوم السبت، خاطب الرئيس الأمريكي "دونالد ترامب" خريجي الدفعة 1107، بمن فيهم "أنمول"، الذين تجمعوا لبدء حفل التخرج السنوي.

وستكمل "أنمول" دورة القيادة الأساسية للمسؤولين في فورت سيل في لوتون بولاية أوكلاهوما. وستتوجه بعد ذلك إلى أول مشاركة لها في أوكيناوا باليابان في يناير/كانون الثاني 2021.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

السيخ في أمريكا أكاديمة عسكرية أمريكية

بايدن يعين ضابطتين بمنصبين عسكريين رفيعين

محكمة أمريكية تسمح للمجندين السيخ بالإبقاء على لحاهم وعمائمهم