بعد هزائمها أمام الوفاق.. قوات حفتر تعيد تشكيل غرف عملياتها

الأحد 14 يونيو 2020 11:34 ص

أعلنت القيادة العامة لقوات الجنرال الليبي "خليفة حفتر" المدعوم من مصر والإمارات السبت، إعادة تشكيل غرف العمليات العسكرية الرئيسية.

وأشارت القيادة في بيان نشرته على صفحة المتحدث باسمها، "أحمد المسماري"، في "فيسبوك"، إلى أنه بعد نجاحات "الجيش الوطني في المعركة لتحرير العاصمة طرابلس (من القوات التابعة لحكومة الوفاق الليبية المعترف بها دوليا)، جاء التدخل التركي إلى جانب حكومة الوفاق ليحول الحرب ضد الإرهاب في ليبيا إلى حرب دولية تحت شعار داخلي".

وأضاف البيان: "من أجل حماية السكان المدنيين ولتجنب الخسائر غادرنا المدن وسنقاتل العدو في الصحراء والأراضي المفتوحة وجها لوجه".

وتابع أن إدارة العمليات العسكرية ستكون بشكل أفضل في إطار خطة استراتيجية محكمة، "تضمن تسخير إمكانيات القوات المسلحة الليبية والسلطات المدنية والشعب بقبائله ونخبه المتعددة".

وأعلنت القيادة العامة “إعادة تشكيل غرف العمليات العسكرية الرئيسية وتكليف ضباط أكفاء وقادرين على التفاعل مع المعركة ومتغيراتها وبثقة الشعب بهم”.

ومؤخرا، استعادت قوات حكومة الوفاق المعترف بها دوليا المدعومة من تركيا مناطق كانت تسيطر عليها ميليشيا "حفتر"، أبرزها كامل الحدود الإدارية لطرابلس، ومدينة ترهونة، وكامل مدن الساحل الغربي، وقاعدة الوطية الجوية، وبلدات بالجبل الغربي.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

قوات حفتر حكومة الوفاق الليبية غرفة عمليات

الوفاق الليبية تعتقل قائدا عسكريا بارزا بقوات حفتر

هاتفيا.. ماكرون وبن سلمان يبحثان مستجدات ليبيا

موسكو ترحب باستخدام أمريكا نفوذها لوقف إطلاق النار بليبيا