دون حراسة.. سلطان عمان يتجول في مسقط (فيديو)

الأحد 14 يونيو 2020 01:29 م

انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي، مقطع فيديو لسلطان عمان "هيثم بن طارق" وهو يتجول دون حراسة، في العاصمة مسقط.

وظهر السلطان "هيثم" بالفيديو في سيارته وهو يتفقد أحوال الناس في العاصمة، بدون حراسة شخصية أو موكب رسمي حوله لحمايته كما جرت العادة مع ملوك وأمراء الخليج ورؤساء العالم.

ولقي الفيديو تفاعلًا واسعًا في سلطنة عمان على "تويتر"، وأشاد ناشطون بالأمان في الدولة، فيما طالب آخرون بأخذ الحيطة والحذر.

وأكد آخرون أن مافعله السلطان "هيثم" هو نهج السلطان الراحل "قابوس" الذي كان يخرج وحيداً بدايات عصر النهضة حتى التسعينيات.

وكتب أحدهم معلقًا على الفيديو: "مثالٌ للالتزام بالأنظمة والقوانين، يتجول في وطنه دون موكب رسمي، يتفقد أحوال شعبه بشكل مستمر منذ توليه الحكم، هكذا هو سلطاننا أبا ذي يزن هيثم بن طارق".

وأصدر سلطان عمان مؤخرًا مجموعة من التوجيهات السامية والمراسيم السلطانية اعتبرها سياسيون ودبلوماسيون تُمثل بداية قوية لجهود مواجهة التحديات الاقتصادية ومعالجتها.

وأبرز هذه المراسيم إنشاء المكتب الخاص للإشراف على عمل الوزارات المدنية، يتبع السلطان مباشرة إضافة إلى إنشاء جهاز الاستثمار العماني، بهدف تنسيق عمليات جميع الشركات الحكومية، باستثناء شركة تنمية نفط عمان.

وأعلن المكتب الخاص للسلطان في بيانٍ له بعد تشكيله خلال الأيام الماضية، أن "السلطان هيثم أصدر توجيهاته السامية بتنفيذ عدد من المشاريع التنموية في سلطنة عمان بقيمة 300 مليون ريال".


 

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

سلطان عمان وفاة السلطان قابوس