القبض على منفذي 11 جريمة شغلت الرأي العام السعودي

الأحد 14 يونيو 2020 03:03 م

ألقت السلطات السعودية، القبض على مرتكبي العديد من الجرائم، والتي شغلت الرأي العام على مدار الساعات الماضية.

وقال الأمن العام في مقطع فيديو، بثه عبر حسابه بموقع "تويتر"، إنه تم القبض على مقيم قتل مواطنا كبيرا في السن غدرا داخل سيارته.

ولفت إلى أنه تم كشف لغز تشكيل عصابي مكون من 3 أشخاص ارتك  بوا 41 جريمة سلب وإكراه بالقوة، تحت التهديد باستغلال العاملين بالتطبيقات الإلكترونية، واستدراجهم والاستيلاء على ما بحوذتهم من أموال.

وأشار إلى أنه تم القبض على جميع أفراد هذا التشكيل.

وأفاد التقرير بأنه تم القبض على شخص اعتدى على مقيم، وسخر منه بسب ارتدائه كمامة مصنوعة من قماش الأشمغة، كما تم توقيف وافدين قاما باستخدام تقارير طبية مزورة عن خلوهما من فيروس "كورونا"، وذلك بواسطة مواطن حصل على مقابل مادي.

ولفت تقرير الأمن العام، إلى إلقاء القبض على 6 وافدين قاموا بسرقة مواد تجميلية من أحد المستودعات، إضافة إلى توقيف شاب قام بتصوير رجال الأمن أثناء أدائهم عملهم بنقاط الضبط الأمني والاستهزاء بهم والتباهي بكسر منع التجول.

كما ألقت السلطات إلقاء القبض على فتاة ترتدي سترة عليها شعار الأمن العام برفقة مجموعة من الأشخاص في وضع مخلّ بالآداب في إحدى الاستراحات.

وأشار التقرير أيضا، إلى إلقاء القبض على 9 مواطنين كانوا بحالة غير طبيعية، وضبِطت بحوزتهم مواد مخدرة، وعبوتا مادة مسكرة، وأسلحة بيضاء ومبلغ مالي.

كما تم ضبط تشكيل عصابي مكون من 5 أشخاص يقوم أفراده بسرقة 10 سيارات من أحياء متفرقة.

وتم أيضا ضبط تشكيل عصابي آخر مكون من 8 أفراد، قام أعضاؤه بسرقة 12 حاوية مشتملة على مواد وتجهيزات كهربائية.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

الأمن العام الأمن العام السعودي بيان الأمن العام

بعد سحله.. السعودية تعتقل مصريا هدد بالإخلال بالأمن