أكثر من 25 ألف إصابة بكورونا في الولايات المتحدة خلال 24 ساعة

الأحد 14 يونيو 2020 09:11 م

 أعلنت جامعة "جونز هوبكنز" الأمريكية، المعنية بمتابعة تطورات إصابات ووفيات فيروس "كورونا" في الولايات المتحدة، أن إصابات "كورونا" سجلت 25540 إصابة جديدة خلال الساعات الـ24 الأخيرة، بالإضافة إلى 767 حالة وفاة.

وأكدت الجامعة، إن إجمالي حالات الإصابة بفيروس "كورونا" ارتفع إلى 2 مليون و74 ألف و526 حالة، فيما بلغ عدد الوفيات 115 ألف و436 حالة وفاة.

وشهدت العديد من الولايات الأمريكية، ومنھا تكساس وفلوريدا وكالیفورنیا، ارتفاعا كبيرا في عدد حالات الإصابة الجديدة في الأسبوعين الماضيين، في حين سجلت نیویورك، التي توصف بأنھا بؤرة الفيروس التاجي بالولايات المتحدة، انخفاضا في حالات العدوى الجديدة.

وما زالت الولايات المتحدة تسجل أكثر من 20 ألف إصابة جديدة بالفيروس يوميا، وهو ما يعني معدلات إصابات مرتفع للغاية يبقي على الولايات المتحدة في قمة إصابات الفيروس.

وتجري الولايات المتحدة يوميا نصف مليون فحص مخبري للكشف المصابين بالفيروس.

وكانت 3 ولايات تقع على الساحل الشرقي للبلاد، هي نيويورك ونيوجيرسي وماساتشوستس، تحتوي وحدها على نصف عدد الوفيات المسجلة في سائر أنحاء الولايات المتحدة، لكن مذاك انتقلت بؤرة الوباء إلى ولايات الغرب الأوسط والجنوب وقسم من الغرب.

ووفقا لمقياس وضعه باحثون في جامعة ماساتشوستس استنادا إلى 11 نموذجا وبائيا، يتوقع أن يبلغ عدد الوفيات بـ"كوفيد-19" في الولايات المتحدة 130 ألفا بحلول 4 يوليو/تموز، عيد استقلال الولايات المتحدة.

المصدر | الخليج الجديد + وكالات

  كلمات مفتاحية

كورونا فيروس كورونا

أمريكا.. وفيات كورونا تتجاوز 117 ألف حالة

أمريكا تسجل أدنى حصيلة وفيات بكورونا خلال أسابيع.. 382 حالة

800 وفاة بكورونا خلال 24 ساعة بالولايات المتحدة