الحشد الشعبي ينشر رسالة أبو مهدي المهندس للسيستاني

الاثنين 15 يونيو 2020 12:13 م

نشر موقع قوات الحشد الشعبي العراقية رسالة القيادي الراحل بالحشد "أبو مهدي المهندس" إلى المرجع الديني في العراق "علي السيستاني".

وقالت وكالة أنباء "فارس" الإيرانية إن هذه الرسالة تنشر للمرة الأولى، يأتي ذلك بالتزامن مع الذكرى السنوية لتأسيس الحشد الشعبي.

وتتضمن الرسالة التعاهد على "حمل السلاح والجهاد" من أجل الدفاع عن العراق وعن المظلومين ومن أجل التصدي لما وصفه بـ"الغزو التكفيري"، في إشارة إلى تنظيم "الدولة الإسلامية".

وفي سياق متصل، كشفت وسائل إعلام مقربة عن اسم القيادي في الحشد الشعبي "أبو مهدي المهندس" الذي قتل مع الجنرال "قاسم سليماني" من قبل سلاح الجو الأمريكي في بغداد، أوائل العام الجاري.

وأفاد موقع "المنار" اللبناني أن "القائد الميداني الشهيد أبو مهدي المهندس نائب رئيس هيئة الحشد الشعبي العراقي، هو الشيخ المجاهد جمال جعفر التميمي من مواليد البصرة القديمة عام 1954".

وذكرت أنه "دخل كلية الهندسة التكنولوجية في بغداد عام 1973 وتخرج منها عام 1977، وبعد إكمال الخدمة الإلزامية نُسّب إلى المنشأة العامة للحديد والصلب في البصرة، وعمل فيها مهندساً مدنيا، ثم حصل على شهادة الماجستير في العلوم السياسية".

وأعلنت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون)، في مطلع العام الجاري، أنها نفذت ضربة بالقرب من مطار بغداد في العراق، قتل فيها قائد فيلق القدس الإيراني اللواء "قاسم سليماني"، بالإضافة إلى قيادات في الحشد الشعبي العراقي على رأسهم "أبو مهدي المهندس".

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

ستراتفور: لماذا اغتالت أمريكا أبومهدي المهندس؟

3 محاولات اغتيال.. القصة الحقيقية وراء صراع كتائب حزب الله والكاظمي