أنتوني فاوتشي: كورونا يمكن أن يستمر لدورتين ذهابا وإيابا

الاثنين 15 يونيو 2020 12:31 م

شدد الدكتور "أنتوني فاوتشي" مدير المعهد الوطني الأمريكي للحساسية والأمراض المعدية، على أن فيروس كورونا المستجد "يمكن أن يستمر لدورتين، ذهابا وإيابا".

وأعرب خلال حوار له مع صحيفة "التليجراف" البريطانية، عن أمله في الوصول إلى "درجة من الحياة الطبيعية" بعد انتهاء الوباء خلال عام أو نحو ذلك، بحسب وصفه.

وأضاف خبير الأمراض المعدية، في الحوار الصحفي الذي نشر، الأحد، أنه يعتقد أن العودة للحياة الطبيعية بعد التخلص من كافة القيود المفروضة للحد من انتشار فيروس كورونا "لن تكون في الشتاء أو ربما الخريف المقبل، لكن ربنا ستكون أبعد من ذلك".

وتوقع "أنتوني فاوتشي"، عضو فريق البيت الأبيض لمكافحة انتشار فيروس كورونا في الولايات المتحدة، أن يستمر حظر بلاده للسفر لعدة أشهر أخرى.

ووسط الاحتجاجات التي تشهدها الولايات المتحدة، على خلفية حوادث التمييز العنصري للشرطة الأمريكية تجاه المواطنين ذوي الأصول الأفريقية، عبر "فاوتشي" عن قلقه من التجمعات في تلك الاحتجاجات، واصفًا إياها بـ"المحفوفة بالمخاطر"، داعيا المتظاهرين إلى ارتداء أقنعة الوجه خلال الاحتجاجات للوقاية من انتشار فيروس كورونا.

وحول القيود المفروضة على السفر بعد تفشي وباء فيروس كورونا، أكد مدير المعهد الأمريكي للحساسية والأمراض المعدية، أنه بناء على معدلات الإصابة بالمرض، فإنه لن يتم إزالة تلك القيود قبل عدة أشهر.

وفيما يتعلق بإعادة افتتاح المدارس، أشار "أنتوني فاوتشي" إلى أن ذلك يعتمد على "الظروف المحلية"، لكل منطقة، لكنه أعرب عن تفاؤله بأن ينجح اللقاح في نهاية المطاف، لافتا إلى أنه "لدينا لقاحات محتملة تحقق تقدما كبيرا. ربما لدينا أربعة أو خمسة".

وتابع متحدثا عن فعالية وجدوى اللقاحات المحتملة، أنه "لا يمكنك أبدا ضمان النجاح باستخدام اللقاح، وهذا من الغباء القيام بذلك، وهناك احتمالات كثيرة لحدوث أخطاء. لكن كل ما رأيناه من النتائج المبكرة، من الممكن أن نحصل على لقاحين أو ثلاثة ناجحين".

ومع صباح الإثنين، تخطى عدد الأشخاص المصابين بفيروس كورونا حول العالم حاجز 8 ملايين، بحسب موقع "ورلدوميتر".

وتصدرت الولايات المتحدة، دول العالم بعدد الإصابات، حيث بلغت مليونين و162 ألفا و228.

وبلغت وفيات الفيروس عالميا 435 ألفا و988، والمتعافين 4 ملايين و137 ألفا و614.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

كورونا فيروس كورونا وفيات كورونا علاج كورونا مكافحة كورونا لقاح كورونا ما بعد كورونا

أكثر من 425 ألف وفاة حول العالم جراء كورونا

فاوتشي: كورونا لن ينتهي أبدا