فرنسا تدعم مصر بـ15 مليون يورو لمواجهة كورونا

الاثنين 15 يونيو 2020 02:43 م

أقرت فرنسا دعما ماديا لمصر قيمته 15 مليون يورو لمواجهة فيروس كورونا المستجد

وأعلنت وزيرة التعاون الدولي المصرية "رانيا المشاط"، عن توقيع اتفاق مشترك بين وزيرة الصحة والسكان "هالة زايد"، وسفير فرنسا لدى القاهرة "ستيفان روماتيه" يتم بمقتضاه تخصيص الوكالة الفرنسية للتنمية 15 مليون يورو لصالح وزارة الصحة لشراء أجهزة طبية، والحصول على أدوات الحماية والوقاية لمواجهة كورونا.

وقالت "المشاط"، الإثنين، إن الاتفاق يأتي في ضوء التعاون المثمر مع شركاء التنمية لتيسير وتنفيذ استراتيجية الاستجابة وإعادة البناء.

وأشادت وزيرة الصحة المصرية بهذا التعاون، مؤكدة على عمق العلاقات التي تجمع بين مصر وفرنسا، وخاصة في القطاع الصحي. وأشارت إلى التعاون القائم من خلال مشروع تطوير وحدات الرعاية الأولية في 5 محافظات على مستوى الجمهورية تشمل بورسعيد، السويس، الإسماعيلية، الشرقية والدقهلية.

بدوره قال سفير فرنسا: "وباء كوفيد-19 طالنا جميعا، ولم تكن أي دولة بمنأى عنه، ولمكافحة هذا الفيروس، ينبغي أن نتحلى أكثر من أي وقت مضى بالتضامن وبالتحرك السريع لمساعدة أصدقائنا وشركائنا، ويعكس هذا التمويل المقدم من الوكالة الفرنسية للتنمية، وقوامه 15 مليون يورو، والذي أرادت فرنسا تخصيصه في أسرع وقت ممكن، المساندة الكاملة المقدمة من جانب فرنسا لمصر في مكافحة هذا الوباء. وأيا كانت الظروف، يمكن لمصر أن تعتمد على فرنسا التي تقف بجانبها أكثر من أي وقت مضى".

ويبلغ إجمالي الإصابات المسجلة رسميا في مصر حتى الأحد، 44 ألفا و598 حالة، بينهم  1575 حالة وفاة، و11 ألف و931 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفيات العزل والحجر الصحي. 

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

كورونا فيروس كورونا مكافحة كورونا

كورونا مصر.. عدد قياسي جديد في الإصابات واستقرار في الوفيات