عودة الأنشطة الرياضية بالكويت.. ومصر تستأنف مباريات الكرة في يوليو

الثلاثاء 16 يونيو 2020 08:39 ص

أعلنت وزارة الرياضة المصرية، الإثنين، عودة النشاط الرياضي بشروط وتدابير قابلة للتعديل لاحقا، فيما سمحت حكومة الكويت بإعادة تدريبات الأنشطة الرياضية فقط.

وأعلن وزير الشباب والرياضة "أشرف صبحي"، في مؤتمر صحفي نقلته وسائل إعلام محلية، استئناف مسابقات كرة القدم، في 25 يوليو/تموز المقبل، والتي كانت توقفت في مارس/آذار الماضي.

وأشار إلى أن عودة اللاعبين إلى التدريبات الجماعية ستبدأ في 20 يونيو/حزيران الجاري.

وبحسب خطة العودة للنشاط الرياضي، التي نقلتها صحيفة "الأهرام" المملوكة للدولة، ستبدأ الأندية ومراكز الشباب نشاطها من الإثنين، على أن تستأنف ألعاب اتحادات رياضية كالتنس والدراجات نشاطها مطلع يوليو/تموز الجاري.

وتشدد الخطة على اتخاذ كل التدابير الاحترازية والوقائية من كورونا، ومنها ارتداء الكمامات الطبية والتباعد الجسدي، على أن تخضع الخطة لتقييم وتعديل دوري مع وزارة الصحة حسب تطور الفيروس.

وبلغ إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بكورونا حتى الإثنين، 46 ألفا و289، بينهم 1672 وفاة، و12 ألفا و329 متعافيا.

فيما قرر مجلس الوزراء الكويتي، عقب نهاية اجتماعه الأسبوعي عبر الاتصال المرئي، "الموافقة على عودة مزاولة التدریبات فقط والخاصة بالأنشطة الریاضیة"، دون توضيح أكثر.

وبحسب ما نقلته وكالة الأنباء الكويتية الرسمية "كونا"، شدد المجلس على أهمية الالتزام عند مزاولة التدريبات بالاشتراطات الصحیة والمواعید المحددة لمزاولتها، دون تفاصيل.

والنشاط الرياضي متوقف في الكويت منذ أشهر بسبب جائحة كورونا.

وفي مايو/أيار الماضي، أعلن اتحاد كرة القدم الكويتي، استئناف نشاطه في سبتمبر/أيلول المقبل بعد أخذ موافقة الجهات الطبية، بحسب "كونا" آنذاك.

وارتفع إجمالي الإصابات بكورونا في الكويت إلى 36 ألفا و431، بينها 298 وفاة، و27 ألفا و531 حالة تعاف.

المصدر | الأناضول

  كلمات مفتاحية

الكويت تخطط لإنشاء مدينة رياضية واستضافة 45 بطولة