الحوثيون: استهدفنا مهابط طائرات ونقاطا عسكرية حساسة بالسعودية

الثلاثاء 16 يونيو 2020 12:23 م

أعلنت جماعة "أنصار الله" (الحوثي) اليمنية، الثلاثاء، استهداف مرابض الطائرات ومخازن التسليح وأهداف عسكرية حساسة في مدينة خميس مشيط جنوب غربي السعودية، بـ5 طائرات مسيرة.

وقال المتحدث الرسمي لقوات الحوثيين العميد "يحى سريع" في تغريدة على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر": "بفضل الله وكرمه سلاح الجو المسير ينفذ عملية واسعة على مرابض الطائرات ومخازن التسليح وأهداف عسكرية حساسة أخرى في خميس مشيط مساء أمس بخمس طائرات مسيرة نوع 2K وكانت الإصابة دقيقة".

وأضاف: "يأتي هذا الاستهداف ردا على التصعيد الجوي الكبير للعدوان (التحالف) وعلى مجازره المستمرة والمتوالية. عملياتنا مستمرة طالما استمر العدوان في حصاره وعدوانه وجرائمه على بلدنا".

وفجر الثلاثاء، أعلن التحالف السعودي الإماراتي، اعتراض وتدمير طائرات مسيرة "مفخخة" أطلقها الحوثيون من اليمن تجاه منطقة عسير جنوبي السعودية.

جاء ذلك في بيان للمتحدث العسكري باسم التحالف "تركي المالكي"، عقب ساعات من إعلان إسقاط طائرة مسيرة مفخخة، أطلقتها جماعة الحوثي تجاه مدينة خميس مُشيط بمنطقة عسير.

وقال البيان: "تمكنت قوات التحالف مساء الإثنين من اعتراض وإسقاط عدد من الطائرات (لم يحددها) دون طيار مفخخة أطلقتها ميليشيا الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران باتجاه الأعيان (المناطق) المدنية بمنطقة عسير".

وأوضح البيان أن "مجموع الطائرات دون طيار التي تم إطلاقها باتجاه المملكة (منذ بداية الحرب في 2015) وتم إسقاطها وتدميرها بلغ 357 طائرة".

واتهم البيان جماعة الحوثي "بتعمد إيقاع الأضرار العالية بصفوف المدنيين باستخدام الطائرات دون طيار التي تحمل المواد المتفجرة".

ومساء الإثنين، أعلن التحالف العربي أنه أسقط طائرة من دون طيار مفخخة، أطلقتها جماعة الحوثي، من اليمن تجاه مدينة خميس مشيط.

وبالتزامن اتهم الحوثيون قوات التحالف بقتل 8 مدنيين بغارات جوية استهدفت مديرية شدا في محافظة صعدة شمالي اليمن.

وتقود السعودية التحالف، وهو ينفذ عمليات عسكرية في اليمن، منذ مارس/آذار 2015، دعما للقوات الموالية للحكومة اليمنية ضد الحوثيين، المسيطرين على محافظات، بينها العاصمة صنعاء منذ سبتمبر/أيلول 2014.

وخلفت الحرب المستمرة منذ 6 سنوات إحدى أسوأ الأزمات الإنسانية في العالم، وبات 80% من سكان اليمن بحاجة إلى مساعدات إنسانية.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

حرب التحالف العربي قوات التحالف العربي قصف التحالف العربي الحوثيون صاروخ الحوثيون

السعودية تعلن اعتراض صاروخ أطلقه الحوثيون تجاه نجران 

توازن الردع.. رسائل الحوثيين من استهداف العمق السعودي