عبر مسقط.. مصر تجلي 174 مواطنا من قطر

الثلاثاء 16 يونيو 2020 07:46 م

استقبل مطار القاهرة الدولي، ظهر الثلاثاء، رحلة طيران استثنائية قادمة من العاصمة العمانية مسقط على متنهما نحو 174 راكبا من المصريين العالقين بقطر.

وهذه الرحلة بين 4 رحلات استثنائية تسيرها مصر، اليوم، لإجلاء 822 عالقا في قطر، حسب إعلام مصري.

ففي وقت سابق، قالت مصادر في مطار القاهرة إن شركة "مصر للطيران" ستسير رحلة لنقل عالقين مصريين في قطر، اليوم، في حين تسير شركة "إير كايرو" التابعة لوزارة الطيران 3 رحلات أخرى.

يأتي ذلك بالتنسيق مع سلطنة عمان؛ حيث تقوم شركة طيران عمانية بنقل العالقين إلى مسقط، ثم تقوم الطائرات المصرية بنقلهم من مسقط إلى القاهرة.

وفي وقت سابق، أعلنت الإدارة العامة للطيران المدني الكويتي مغادرة 1.160 من العالقين المصريين في الكويت، إلى محافظات القاهرة والإسكندرية (شمال) وسوهاج وأسيوط (جنوب)، وذلك عبر 8 رحلات جوية.

ونهاية مايو/أيار الماضي، تظاهر أفراد من الجالية المصرية أمام سفارة بلادهم في الدوحة، مطالبين بتدخل حكومتهم لإرجاعهم إلى الوطن.

وتداولت مواقع التواصل الاجتماعي صورا ومقاطع فيديو لهؤلاء المحتجين الذين علقوا في قطر، وتسببت أزمة "كورونا" في انقطاع بعضهم عن العمل.

ورفع هؤلاء المحتجون شعارات ولافتات تندد بما اعتبروه إهمالا من الحكومة لمواطنيها في قطر، مطالبين بإرجاعهم على غرار ما فعلت الحكومة نفسها مع مصريين مقيمين في دول أخرى.

المصدر | الخليج الجديد+ متابعات

  كلمات مفتاحية

كورونا فيروس كورونا