إغلاق 19 مصنعا في مصر 48 ساعة بسبب كورونا

الأربعاء 17 يونيو 2020 05:32 م

أغلقت 19 منشآة صناعية كبرى بمدينة العاشر من رمضان شرقي مصر، لمدة 48 ساعة فقط؛ لحين استيفاء أصحابها شروط وإجراءات السلامة والصحة المهنية اللازمة لحماية العاملين بها ووقايتهم والحد من انتشار فيروس كورونا المُستجد.

من جانبه، أوضح المستشار "مدحت الغمراوي" وكيل وزارة القوى العاملة بمحافظة الشرقية، أن اللجنة العليا لمتابعة تطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية بالمناطق الصناعية، شنت عدة حملات استهدفت التفتيش على 64 منشأة صناعية بمدينة العاشر من رمضان.

وأسفرت الحملات عن وقف العمل بـ19 شركة ومصنع في مجالات "صناعة النسيج – الأجهزة الكهربائية – الصناعات الغذائية – الصناعات الهندسية – سحب الأسلاك – الأثاث – الأحذية البلاستيكية"، وذلك لمده 48 ساعة؛ لحين استيفاء أصحابها شروط وإجراءات السلامة والصحة المهنية اللازمة لحماية العاملين والحد من انتشار الفيروس.

وأشار وكيل وزارة القوى العاملة بالشرقية، إلى أن الحملات كشفت عن عدم التزام أصحاب 8 منشآت صناعية بتوفير كافة المستلزمات الطبية والوقائية لحماية العاملين بها، ليتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال أصحابها، فيما جرى إعادة تشغيل ثلاث منشآت أخرى بعد التزام أصحابها بتطبيق الإجراءات الوقائية اللازمة.

وفي بيانٍ الأربعاء، قال الدكتور "ممدوح غراب"، محافظ الشرقية، إن الدولة تولي اهتمامًا كبيرًا بقطاع الصناعة، مؤكدًا على عدم السماح لأصحاب الشركات والمنشآت الصناعية بالتقصير في حماية العاملين وتوفير كافة المستلزمات الطبية والضرورية لحمايتهم من الإصابة بالفيروس.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

كورونا فيروس كورونا

بسبب كورونا.. فورد تغلق مصنعين بعد يومين من إعادة الافتتاح