مفاجأة.. السعودية تنفي حمل عبدالحميد الغبين جنسيتها

الخميس 18 يونيو 2020 08:34 م

نفت وزارة الداخلية السعودية حمل المدعو "حميد محمد غبين"، الشهير إعلامياً بـ"عبدالحميد الغبين"، الجنسية السعودية، مشيرة إلى أنه حصل على وثائق مزورة حول جنسيته.

وقالت دائرة الأحوال المدنية في الوزارة، في تغريدة لها عبر حسابها في "تويتر"، الخميس: إن "ما تم تداوله عبر أحد مواقع التواصل الاجتماعي لشخص يدعي أنه مواطن سعودي تم سحب الجنسية منه؛ وهو المدعو حميد محمد غبين، قد قام بطريقة غير مشروعة بالحصول على وثائق ثبت عدم صحتها، ويجري حالياً استكمال كافة الإجراءات النظامية بحقه".

ودأب "غبين" على دعواته للتطبيع مع دولة الاحتلال الإسرائيلي ودعمه لها، ولإقامة علاقات معها؛ إذ غرد الأسبوع الماضي: "أنا فخور كوني أحد دعاة السلام مع إسرائيل، بل والتحالف معها، وبشكل خاص لمواجهة مشروع تركيا وإيران؛ لأننا نواجه بالفعل قوى غاشمة لا تعرف إلا التدمير".

وقبل ساعات من بيان وزارة الداخلية السعودية غرد "الغبين" عبر حسابه في "تويتر" قائلاً: "إنه يتعرض للخطف"، مع نشر رقم هاتف.

وفي ديسمبر/كانون أول الماضي، كشف "الغبين" عن سحب جنسيته السعودية بقرار صادر عن وزارة الداخلية، دون توضيح الأسباب، إلا أن حديثه الدائم عن التطبيع قد يكون السبب.

وفي 15 يونيو/حزيران الجاري قال "غبين" في تغريدات له: إن "جنسيته السعودية لا تزال مسحوبة"، مضيفا "تم تمرير خطاب لوزير الداخلية؛ من ضمن الاتهامات التخابر مع دولة أجنبية، وتهريب أموال تقدر بمئات الملايين إلى خارج المملكة، وإدارة ضباط وموظفي دولة كبار، وتقديم سيارات فاخره لهم".

واتهم "الغبين"، الذي يظهر باستمرار على قنوات إسرائيلية، مسؤولين في وزارة الداخلية وأمن الدولة بالوقوف خلف تجريده من جنسيته، وتوجيه اتهامات له.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

عبدالحميد الغبين عبد الحميد الغبين

بعد إسقاط جنسيته .. الغبين يواصل تمجيد إسر|ئيل والدعوة للتطبيع

المطبع السعودي عبدالحميد الغبين: تم سحب جنسيتي ولا أعرف الأسباب