السعودية تعلن عودة الأنشطة الاقتصادية ورفع حظر التجوال

السبت 20 يونيو 2020 04:45 م

أعلنت السلطات السعودية، عودة جميع الأنشطة الاقتصادية، مع رفع منع التجوال بدءً من الأحد.

جاء ذلك، في بيان لوزارة الداخلية السعودية، السبت، نقل عن مصدر مسؤول قوله إنه تم "رفع منع التجوال بشكل كامل، ابتداء من الساعة السادسة من صباح الأحد، في جميع مناطق ومدن المملكة، والسماح بعودة جميع الأنشطة الاقتصادية والتجارية".

وشدد المصدر على أهمية الالتزام الكامل بتطبيق جميع البروتوكولات الوقائية المعتمدة لجميع الأنشطة، والالتزام بالتباعد الاجتماعي، وارتداء الكمامة، أو تغطية الأنف والفم من الجميع.

وحذر المصدر من ألا تتجاوز التجمعات البشرية 50 شخصًا كحد أقصى.

جاء ذلك، في وقت قال المصدر، إنه تقرر استمرار تعليق العمرة والزيارة، على أن تتم مراجعة ذلك بشكل دوري في ضوء المعطيات الصحية.

ولفت إلى استمرار تعليق الرحلات الدولية، وكذلك الدخول والخروج عبر الحدود البرية والبحرية، حتى إشعار آخر.

وهدد المصدر المسؤول بإيقاع العقوبات المقررة على الأفراد والمنشآت المخالفة للقرارات والتعليمات المتعلقة بإجراءات الحد من انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19).

شدد بيان الداخلية، على ضرورة استشعار المسؤولية من قبل جميع المواطنين والمقيمين وأرباب الأعمال، والتقيد بالإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية، والالتزام بالتوجيهات الصادرة من الجهات المختصة.

كما حث المصدر الجميع على ضرورة تحميل تطبيقي "توكلنا" و"تباعد"، لأهميتهما البالغة في مواجهة هذا الوباء وللحصول على الإرشادات الصحية والتوجيهات والمستجدات، بخصوص فيروس "كورونا".

وبلغ مجموع الإصابات بـ"كورونا" في السعودية 150 ألفا و292 حالة، منها 95 ألفا و764 حالة تعاف، و1184 حالة وفاة.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

فيروس كورونا إصابات كورونا تداعيات كورونا تخفيف قيود كورونا

الإلغاء أو تقليص العدد.. كورونا يضع السعودية أمام خيارين للحج

السعودية تعلن عودة فتح دور السينما بعد إغلاق 3 أشهر