1547 إصابة و89 وفاة جديدة بكورونا في مصر

السبت 20 يونيو 2020 10:34 م

أعلنت وزارة الصحة المصرية، السبت، تسجيل 1547 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد لتسجل تراجعا عن عدد الحالات التي تم تسجيلها الجمعة، التي بلغت 1774 إصابة.

وأوضح المتحدث باسم وزارة الصحة المصرية، "خالد مجاهد"، أنه تم تسجيل 1547 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي التي تجريها الوزارة وفقا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتا إلى وفاة 89 حالة جديدة.

وأضاف أنه تم تسجيل تعافي 399 شخصا من فيروس كورونا المستجد ليصل إجمالي المتعافين من الفيروس حتى السبت، إلى 14 ألفا و327 حالة.

وقال "مجاهد" إن جميع الحالات المسجل إيجابيتها للفيروس، موجودة بمستشفيات العزل والحجر الصحي وتخضع للرعاية الطبية، وفقا لإرشادات منظمة الصحة العالمية.

وتابع أن المحافظات التي سجلت أعلى معدل إصابات بفيروس كورونا هي القاهرة والجيزة والقليوبية، بينما سجلت محافظات البحر الأحمر ومطروح وجنوب سيناء، أقل معدلات إصابات بالفيروس.

وناشد المتحدث باسم وزارة الصحة المواطنين الالتزام بالإجراءات الوقائية والاحترازية واتباع إجراءات التباعد الاجتماعي، خاصة في المحافظات ذات معدلات الإصابة العالية.

ووصل إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر حتى السبت، إلى 53 ألفا و758 إصابة، من بينهم 14 ألفا و327 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفيات العزل والحجر الصحي، و2106 حالات وفاة.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

إصابات كورونا خسائر كورونا

تكدس أولياء الأمور بمحيط لجان الثانوية في مصر رغم التحذيرات