اتهام جندي أمريكي بالتحضير لاعتداء على زملائه في الخارج

الثلاثاء 23 يونيو 2020 12:54 م

وجهت النيابة العامة الفيدرالية بنيويورك، الاتهام لجندي أمريكي من النازيين الجدد، بالتحضير لتنفيذ اعتداء ضد رفاق السلاح في وحدته العسكرية المتمركزة في الخارج لإيقاع "خسائر فادحة" بصفوفهم.

وبحسب قرار الاتهام الذي أودع المحكمة، الإثنين، فإن "إيثان ميلزر" (22 عاما) المتحدر من ولاية كنتاكي، والذي لم يلتحق بالجيش إلا في يونيو/حزيران 2019 بدأ في مايو/أيار الماضي بتزويد مجموعة من النازيين الجدد مقرها في بريطانيا، بمعلومات حساسة عن وحدته العسكرية تحضيرا للاعتداء عليها.

وجاء في القرار؛ أن الوحدة العسكرية التي ينتمي إليها هذا الجندي كانت متمركزة في مدينة فيتشنزا الإيطالية، وكان مقررا أن تنتقل إلى تركيا حيث كانت مجموعة النازيين الجدد تحضر لمهاجمتها.

وأوضح القرار أن "ميلزر" المتعاطف مع حركة النازيين الجدد البريطانية "جماعة الزوايا التسع" (أو 9 إيه)، زود هذه الحركة، عبر منتدى للنقاش على الإنترنت تابع لها، بمعلومات دقيقة تتعلق بالمكان الذي ستتمركز فيه وحدته في تركيا، بالإضافة إلى معلومات مفصلة عن المعدات التي بحوزتها، كما كشف نقاط الضعف التي يعاني منها نظام حماية الموقع.

وخضع المتهم للاستجواب في نهاية مايو/أيار من قبل كل من الجيش الأمريكي ومكتب التحقيقات الفيدرالي، وأقر بأن ما قام به هو "تسهيل هجوم على الوحدة كان من شأنه أن يتسبب بخسائر فادحة" في صفوفها.

ووجهت المدعية العامة الفيدرالية في مانهاتن "أودري شتراوس"، للجندي الموقوف تهما عدة من بينها الانضمام إلى جمعية إجرامية لقتل جنود أمريكيين ودعم تنظيم إرهابي.

ومن المفترض أن يمثل "ميلزر" أمام قاض فيدرالي لتوجيه الاتهام إليه رسميا، لكن موعد الجلسة لم يحدد بعد.

و"جماعة الزوايا التسع" هي حركة للنازيين الجدد وعبدة الشيطان امتد نفوذها إلى خارج المملكة المتحدة، ولا سيما إلى الولايات المتحدة، وهي معادية للسامية وتدعو إلى العنف وقد أعلنت صراحة دعمها لمؤسس وقائد تنظيم "القاعدة" الراحل "أسامة بن لادن" وكذلك للأيديولوجية "الجهادية".

المصدر | الخليج الجديد + أ ف ب

  كلمات مفتاحية

أسامة بن لادن القاعدة الجيش الأمريكي

البنتاجون تعلن رصد 100 جندي متطرف في صفوف الجيش الأمريكي