رئيس شيفيلد: اللاعب السعودي غير مؤهل للاحتراف بالدوري الإنجليزي

الأربعاء 24 يونيو 2020 07:43 م

اعتبر رئيس نادي شيفيلد يونايتد الأمير الشاب "مساعد بن خالد" أنه لا يوجد لاعب سعودي مؤهل للاحتراف بالدوري الإنجليزي.

ورغم اعترافه بأن اللاعب السعودي لديه إمكانات جيدة تمكنه من الاحتراف الخارجي، قال "بن خالد" الذي يحظى بثقة المالك الأمير "عبدالله بن مساعد": "لو أخذنا مثلا تجربة اللاعب المصري محمد صلاح نرى أنه لم ينتقل مباشرة إلى الدوري الإنجليزي، بل لعب في الدوري السويسري، وأُعير وانتقل للدوري الإيطالي فترة حتى أصبح من أهم لاعبي الدوري الأقوى في العالم".

وأضاف في حواره مع صحيفة "الرياض" السعودية: "نصيحتي للاعب السعودي ألا يتردد في الاحتراف في الدوريات الأوروبية مثل: الدوري البلجيكي، والدوري السويسري، والدوري البرتغالي، والدوري الألماني، والدرجة الثانية في إنجلترا و إيطاليا".

وتابع: "لا أعتقد أنه يوجد لاعب حاليا مؤهل للاحتراف في الدوري الإنجليزي الممتاز مباشرة، إلا بطريقة اللعب في أحد الدوريات التي ذكرتها، وإذا استطاع التأقلم وحقق نجاحات، فحينها قد يستطيع الاحتراف في الدوري الإنجليزي، وبإذن الله سيكون مؤهلا ويحقق نجاحات في الدوري الإنجليزي".

وعن تجربته مع شيفيلد، قال: "شيفيلد كان في الدرجة الثالثة الإنجليزي عندما اشترى الأمير عبدالله بن مساعد النادي، ثم تأهل بعدها للدرجة الثانية، واستمر فيه سنتين وتأهل بعدها للدوري الإنجليزي الممتاز، الأمير عبدالله بن مساعد وضع هدفا له عند شراء النادي بأن يتأهل إلى البريميرليج خلال خمس سنوات والحمدلله تحقق ذلك".

واعترف الأمير "مساعد بن خالد" بتلقي الدعم الجماهيري السعودي، قائلا: "نعم، الجمهور السعودي لديه شغف بكرة القدم، ولدينا تعاون مع أندية الطلبة السعوديين في بريطانيا، وتخصص لهم تذاكر لحضور مبارياتنا. وهدفنا البقاء في الدوري الإنجليزي الممتاز، وهذا مكسب كبير بالنسبة لنا، لكن إن حصل وتأهلنا للدوريات الأوروبية فسيكون ذلك إنجازا كبيرا لنا، ومع جائحة كورونا لا أحد يستطيع أن يتوقع كيف يتعامل اللاعبون مع العودة للمنافسة من جديد".

وأشاد الأمير الشاب بالمدير الفني "كريس وايلدر"، مشددا: "المدرب كريس هو من أفضل المدربين في إنجلترا حاليا، ولديه شغف كبير بالفوز وتحقيق الانتصارات، ويمتاز بالشخصية القيادية واحترام اللاعبين له وتطوره المستمر، في إنجلترا المدرب هو وجه النادي، ومن يقوم بالتصريحات وحضور حفل التوقيع مع اللاعبين الجدد، وفي السعودية غالبا رئيس النادي هو وجه النادي، ومن يقوم بذلك، ولا يوجد صح وخطأ بين الاثنين، فهو مجرد اختلاف في ثقافة كرة القدم المعتادة بين كل دوري".

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

الدوري الإنجليزي شيفيلد يونايتد