الخميس 25 يونيو 2020 09:47 م

وافق الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، على دعم إطلاق بطولة عربية للاعبين المحليين مخصصة لدول الشرق الأوسط، تستضيفها قطر في عام 2021، في إطار تحضيرها لمونديال 2022 لأول مرة في تاريخ المنطقة والثانية في آسيا.

وأشار الاتحاد الدولي لكرة القدم في بيانه، إلى أن البطولة الجديدة ستقام خارج روزنامة المواجهات الدولية، موضحاً أن عدد المنتخبات التي ستشارك في المسابقة العربية للاعبين المحليين لم يتم تحديده حتى الآن.

وستقام البطولة العربية للاعبين المحليين من الأول حتى 18 من شهر ديسمبر/كانون الأول في عام 2021، تحت إشراف اللجنة العليا للمشاريع والإرث، التي تعمل على تنظيم وترتيب استضافة قطر لبطولة كأس العالم في عام 2022.

وستسمح اللجنة العليا للمشاريع والإرث باستعمال البنى التحتية، واختبار عمليات التشغيل المقررة لبطولة كأس العالم التي ستقام في قطر من 21 نوفمبر/تشرين الثاني إلى 18 ديسمبر/كانون الأول عام 2022.

وخلال اجتماع عبر تقنية الاتصال المرئي؛ عرض "حسن الذوادي"، الأمين العام للجنة العليا للمشاريع والإرث رئيس بطولة كأس العالم قطر 2022، مقترح البطولة على أعضاء مجلس فيفا، الذي أبدى دعمه لتنظيم البطولة المقترحة.

وتشهد البطولة تنافس منتخبات كرة القدم للرجال من 22 دولة عربية من قارتي أفريقيا وآسيا، وتقام منافسات البطولة في مواعيد لا تتعارض مع روزنامة الاتحاد الدولي للمباريات الدولية، وتنظمها شراكة كأس العالم 2022، وتتيح الفرصة أمام المنظمين للاستفادة من المرافق والعمليات المخصصة لمنافسات مونديال قطر 2022.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات