لأول مرة منذ 30 عاما.. ليفربول بطلا للدوري الإنجليزي

الجمعة 26 يونيو 2020 02:59 ص

حقق نادي "ليفربول"، لقب الدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم، لأول مرة منذ 30 عاما، بعد خسارة "مانشستر سيتي" صاحب المركز الثاني بهدفين لهدف أمام مستضيفه "تشيلسي"، في المباراة التي جمعتهما الخميس.

وتعني نتيجة المباراة في ملعب ستامفورد بريدج، أن "ليفربول" يملك فارقا يستحيل تعويضه يبلغ 23 نقطة على "سيتي" أقرب مطارديه قبل 7 مباريات من النهاية.

ونشرت الصفحة الرسمية للدوري الإنجليزي، مقطع فيديو، احتفالا بفوز "الريدز" باللقب، وعلقت عليها: "هؤلاء أبطال البريميرليج".

وتوج "ليفربول" لآخر مرة بلقب الدوري في موسم 1989-1990 تحت المسمى القديم الدرجة الأولى.

وبحسب شبكة "أوبتا" العالمية للأرقام والإحصائيات، فإن مدرب ليفربول" الألماني "يورجن كلوب"، بات أول مدرب ألماني، ينجح في التتويج بلقب البريميرليج.

كما بات لاعب "محمد صلاح"، أول لاعب مصري يفوز بلقب الدوري الأنجليزي.

ويمكن القول إن "تشيلسي"، صالح "ليفربول"، بعد 6 سنوات، حيث كان سببًا في فقدان "الريدز" لقب البريميرليج، في 2014، واليوم هو من يحسم اللقب لصالحهم.

وسيظل هذا الموسم تاريخيًا بسبب الطريقة التي استكمل بها، بعدما توقف لـ 3 أشهر بسبب تفشي فيروس "كورونا" في إنجلترا ومختلف دول العالم.

وبهذا يحتل "ليفربول" المركز الثاني في قائمة الأكثر تتويجا باللقب في إنجلترا على مر العصور، برصيد 19 لقبا، متأخرا بلقب واحد عن غريمه "مانشستر يونايتد".

واستعدت مدينة ليفربول مبكرا للاحتفال في هذه الليلة، ورفعت الجماهير الأعلام الحمراء وشعارات "لن تسير وحيدا" في الشوارع، وزينت المنازل بصور المدرب "كلوب" ونجوم الريدز.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

ليفربول نادي ليفربول الدوري الإنجليزي البريميرليج

رئيس يويفا: لا بديل عن تتويج ليفربول بالدوري الإنجليزي

محمد صلاح يشكر جمهوره بعد تتويج ليفربول بالدوري الإنجليزي