الجمعة 26 يونيو 2020 07:46 م

عاد فيلم "ذهب مع الريح" الكلاسيكي الشهير إلى خدمة البث "HBO Max" بعد أن سحبته هذا الشهر، مع تعرض الفيلم الحائز على جائزة الأوسكار لعام 1939 لانتقادات بسبب الطريقة التي يمجد بها فترة ما قبل الحرب، وإنكاره لأهوال العبودية وتشجيعه للصور النمطية عن الأشخاص المستعبدين المكرسين لأسيادهم.

أما الآن، فالفيلم يُفتتح بمقدمة مدتها 4 دقائق ونصف تقريبًا تقدمها المذيعة الأمريكية الأفريقية "جاكلين ستيوارت" حيث تناقش تاريخ الفيلم وعنصريته.

وتقول "جاكلين" في المقدمة: "بعد 80 عامًا على إصداره الأول، يعد فيلم ذهب مع الريح ذا أهمية ثقافية لا يمكن إنكارها. إنه لا يوثق فقط ممارسات هوليوود العنصرية في الماضي، ولكنه يتحدث بشكل مباشر عن عدم المساواة العرقية التي تستمر في وسائل الإعلام والمجتمع اليوم."

بالإضافة لمقدمة "ستيوارت"، يمكن لمشاهدي "HBO Max" الوصول إلى مقاطع فيديو إضافية، أحدها يضم مناقشة حول إرث الفيلم المعقد والأخرى عن الممثلة "هاتي مكدانيال"، التي أصبحت في عام 1940 أول أمريكية من أصل أفريقي تفوز بجائزة الأوسكار".

وكانت شركة "وارنر بروس" التي تشرف على خدمة البث "HBO Max"، قد أزالت الفيلم من خدمتها وقالت إنها تخطط لإعادته بعد إضافة المزيد من المعلومات.

وقالت الشركة في بيان في وقت سابق من هذا الشهر: "كانت هذه التصويرات العنصرية خاطئة في ذلك الوقت، وهي خاطئة اليوم، شعرنا أن الإبقاء على هذا الفيلم دون تفسير وإدانة لتلك التصويرات سيكون أمرًا غير مسؤول".

المصدر | لوس أنجيليس تايمز - ترجمة الخليج الجديد