تراجع إصابات كورونا في الرياض 90%

السبت 27 يونيو 2020 04:00 م

سجلت نسبة الإصابة بفيروس كورونا في العاصمة السعودية الرياض تراجعا بنسبة 90% بعد أن كانت تتربع على القائمة بوصفها أكثر المدن السعودية تسجيلا لحالات الإصابة طوال الفترة الماضية.

وسجلت الرياض أعلى رقم إصابات يومي بالفيروس الأسبوع الماضي، بواقع 2371 حالة، فيما سجلت الجمعة أقل رقم يومي بـ217 حالة، أي أن التراجع وصل إلى ما نسبته 90% تقريبا.

وبلغ العدد الإجمالي للإصابات المؤكدة بكورونا في العاصمة السعودية 44 ألف و977 حالة حتى الآن، وذلك منذ تسجيل أول حالة في الثاني من مارس/آذار الماضي لشخص قادم من خارج السعودية، وهو ما يشكل 26% من مجموع الإصابات في جميع المناطق السعودية الذي وصل إلى 174577 حالة.

فيما بلغ عدد المتعافين بمنطقة الرياض 32 ألف و673 حالة، والوفيات 252 حالة حتى الجمعة، بحسب بيانات وزارة الصحة.

ومن جانبه، توقع ‏استشاري الأمراض الباطنية والصدرية والتليف الرئوي بوزارة الحرس الوطني السعودي، "سامي اليامي"، أن يتلاشى فيروس كورونا قبل أن يتم اكتشاف لقاح مضاد له.

وأشار "اليامي" خلال حديثه لبرنامج "يا هلا"، الجمعة، إلى أن الموجة الثانية المتوقعة لن تكون بالشدة نفسها، متوقعا أن يكون انتهاء الجائحة في المملكة تقريبا مع موسم الحج.

وتحدث عن جهود الدولة والأطباء في مواجهة كورونا، مشددا على أهمية التباعد الاجتماعي، ولبس الكمامة، وعدم الخروج من المنزل إلا للضرورة، لتقليل الإصابات بالفيروس.

وأشار إلى أن 80% من حالات الإصابة لا تحتاج إلى الرعاية الصحية، وإنما عزل أنفسهم في منازلهم.

وقال إن "فيروس كورونا إلى تلاش قريبا بالتزامن مع الإجراءات الوقائية بالتباعد الاجتماعي، ولبس الكمامات، وعدم الخروج من المنزل إلا للضرورة القصوى. وأتوقع في المستقبل القريب حصول انخفاض وتراجع في أعداد الإصابات والحالات التي تصل إلى المستشفيات".

وأضاف: "كما سبقتنا بعض الدول في انتهاء الجائحة لديها قريبا، وتوقعي الشخصي أن يكون ذلك مع الحج".

وبلغ  إجمالي إصابات كورونا في المملكة حتى الآن 174 ألفا و577، بما في ذلك 52 ألفا و632 حالة نشطة بينها 2.273 مريضا بحالة حرجة.


 

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

كورونا فيروس كورونا علاج كورونا كورونا السعودية لقاح كورونا إصابات كورونا

بسبب كورونا.. السعودية تلغي الحج باستثناء أعداد محدودة من المقيمين