الجيش المصري يجهز مستشفى ميدانيا يضم 4 آلاف سرير

الأحد 28 يونيو 2020 10:38 ص

عرض الجيش المصري مقطع فيديو لمستشفيات العزل الميدانية، التي تفقدها الرئيس "عبدالفتاح السيسي"، في أرض المعارض (شرقي القاهرة).

وحسب ما نقلته وكالة "أنباء الشرق الأوسط" (رسمية)، استمع "السيسي" إلى شرح تفصيلي عن مكونات مجمع المستشفيات، بطاقة إجمالية 4 آلاف سرير، موزعة على 4 قاعات للعزل بطاقة 750 سريرا للقاعة الواحدة، بالإضافة إلى 5 مستشفيات منها 3 مستشفيات ميدانية ومستشفيان للعزل بطاقة 1000 سرير إقامة، منها 40 سريرا للرعاية المركزة مزودة بـ24 جهاز تنفس صناعي.

وأشار قائد مجمع مستشفيات القوات المسلحة للعزل اللواء طبيب "خالد الخولي"، إلى أن المستشفيات مدعمة بـ3 غرف عمليات، و3 وحدات أشعة، و3 معامل تحاليل طبية.

وأضاف أن إدارة البحوث الفنية والتطوير للقوات المسلحة بالتعاون مع هيئة الإمداد والتموين والهيئة الهندسية والشركة العربية العالمية للبصريات، قامت بتنفيذ وتجهيز المستشفى الميداني بالإضافة لمستشفيين للعزل، في مدة لم تتجاوز 15 يوما، بخبرات وإمكانيات مصرية 100%.

ولفت قائد مجمع مستشفيات القوات المسلحة للعزل إلى أن المستشفيات الميدانية مكونة من 17 خيمة جرى تصنيعها من قماش معالج كميائيا بأحدث التقنيات العلمية المقاومة لنمو البكتيريا والفطريات، كما أنها مقاومة للحرائق وعازلة لتسرب المياه.

وأوضح أن جميع الخيام من الداخل مكيفة بنظام الضغط السلبي ومزودة بفلاتر لتنقية الهواء.

وسجلت مصر رسميا 63 ألفا و923 إصابة بفيروس "كورونا" المستجد، توفي منهم 2708 أشخاص.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

مستشفى ميداني الجيش المصري

تفاصيل جديدة حول تستر مصر على تفشي كورونا داخل الجيش