ابنة سليماني تتزوج نجل قيادي بحزب الله

الأحد 28 يونيو 2020 05:52 م

أعلنت وسائل إعلام إيرانية، يوم الأحد، زواج "زينب سليماني"، ابنة "قاسم سليماني" قائد فيلق القدس الراحل، بقيادي بارز بـ"حزب الله" اللبناني.

ونقلت وكالة أنباء "تابناك" الإيرانية، عن "زينب مغنية" أخت القيادي الراحل بـ"حزب الله" اللبناني "عماد مغنية"، أن "زينب سليماني" تزوجت من "رضا سيد هاشم صفي الدين"، نجل "هاشم صفي الدين" مساعد الشؤون التنفيذية بحزب الله اللبناني.

ولفتت الوكالة الإيرانية إلى عدم صدور أي تصريحات من المسؤولين للإعلان عن هذا الزواج.

و"زينب قاسم سليماني"، هي ابنة قائد فيلق القدس الإيراني الراحل "قاسم سليماني"، والذي قتل يوم 3 يناير/كانون الثاني في هجوم بطائرة أمريكية مسيرة في العراق.

وفي 10 يناير/كانون الثاني الماضي، حظيت "زينب" بشهرة كبيرة عربيا، وذلك بعد تداول مقطع فيديو عبر مواقع التواصل الاجتماعي، ظهرت فيه "زينب" وهي توجه رسالة لأمريكا باللغة العربية.

ويبدو بالفيديو الذي ظهرت به "زينب"، وجرى تداوله عبر الإنترنت، وقوفها على منبر أمام حشد كبير من الإيرانيين في مدينة كرمان، وهي ممسكة سلاحا بيدها وتخاطب الجماهير.

وقالت "زينب" بالفيديو الذي تحدثت به لحوالي دقيقة باللغة العربية: "إلى كل الشعب المخلص لوالدي، ليس في إيران فقط بل في العالم الإسلامي، لكم مني ومن عائلتي كل الشكر والتقدير، أشكر كل جندي في محور المقاومة الذين لم ولن يغمض لهم جفن قبل أن ينتقموا لدم والدي، الذي دفع حياته دفاعا عن المستضعفين والمظلومين في العالم"، بحسب زعمها.

وسبق أن ناشدت "زينب"، "حسن نصرالله" و"بشار الأسد" و"عبدالملك الحوثي" أن ينتقموا لوالدها من الولايات المتحدة الأمريكية.

وسبق أن نشرت وسائل إعلام إيرانية جانبا من لقاء الرئيس الإيراني "حسن روحاني" بعائلة "قاسم سليماني" وبينهم ابنته "زينب"، وخلال قيام "روحاني" بتقديم العزاء، وجهت "زينب" سؤالا للرئيس الإيراني، قائلة "من سينتقم لوالدي"؟، فأجابها الرئيس الإيراني "الجميع سوف ينتقمون".

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

ابنة قاسم سليماني حزب الله اللبناني

ابنة قاسم سليماني لروحاني: من سينتقم لوالدي؟