يمينيون بفرنسا: فوز الخضر بالانتخابات البلدية انتصار للإسلاميين

الاثنين 29 يونيو 2020 11:09 م

اعتبرت شخصيات محسوبة على اليمين المتطرف في فرنسا، أن الانتصارات اللافتة الأخيرة التي حققها "حزب الخضر" في الانتخابات البلدية الأخيرة بالبلاد، ستفيد بشكل كبير الإسلاميين، مستحضرين فزاعة الإسلاموفوبيا.

وقال الباحث الجيوسياسي المعروف "إيمريك شوبراد"، ذو التوجهات اليمينية المتطرفة، والذي يتمتع بشبكة علاقات في دول عربية وخليجية، في تغريدة على "تويتر" إن "وراء أو خلف أخضَر البيئة، أخضر الإسلام".

وأضاف: "يبدو أن أحدا على البلاتوهات التليفزيونية لم يفهم أن صعود الخضر في ستراسبورج والعديد من المدن أخرى، هو مدفوع من الخلف من الإسلاميين والإخوان المسلمون وتوجهات دينية أخرى.. فما يحصل هو تقدم للإسلام- اليساري"، على حد قوله.

وقال آخر: "مبروك للإسلاميين في فرنسا بسيطرة بيادقهم الخضر على معظم المدن.. البوركيني والجداول الزمنية للنساء المسلمات في المسابح الخاصة… أسلمة فرنسا بدأت الآن".

 

وأسفرت نتائج الجولة الثانية من الانتخابات البلدية الفرنسية عن وصول "حزب الخضر" للسلطة في عدة مدن كبيرة.

وأظهرت نتائج استطلاع آراء الناخبين بعد الإدلاء بأصواتهم فوز حزب الخضر وحلفائهم اليساريين بالسيطرة على مدينتي ليون ومرسيليا وتقدمهم في السباق للسيطرة على مجلس مدينة بوردو.

وأدلى الناخبون الفرنسيون بأصواتهم بأعداد منخفضة وهم يضعون الكمامات في الجولة الثانية من الانتخابات، وجرت الجولة الأولى قبل أيام فقط من إعلان "ماكرون" العزل العام في مارس/آذار الماضي.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

حزب الخضر انتخابات فرنسا

انطلاق انتخابات التجديد النصفي لمجلس الشيوخ الفرنسي

آن هيدالجو.. مرشحة من أصل أندلسي تطمح لرئاسة فرنسا

انتخابات فرنسا.. تيارات اليمين تتصارع ومفاجأة اليسار غير مستبعدة