إشادة إسرائيلية بتصريحات الجبير حول خطر إيران

الثلاثاء 30 يونيو 2020 05:26 ص

أشادت الخارجية الإسرائيلية، بتصريحات وزير الدولة للشؤون الخارجية في السعودية "عادل الجبير"، الإثنين، حول دور إيران بدعم الإرهاب في المنطقة.

جاء ذلك، في تغريدة لحساب "(إسرائيل) بالعربية"، التابع لوزارة الخارجية الإسرائيلية، عبر صفحتها الرسمية على موقع "تويتر"، بعد إعادة مشاركة تغريدة لنظيرتها السعودية، تتضمن تصريحا لـ"الجبير" حول دعم إيران للإرهاب.

وكان "الجبير"، عقد مؤتمرا صحفيا، الإثنين، مع المبعوث الأمريكي الخاص إلى إيران "براين هوك"، قال فيه إن "الاتفاق النووي ضعيف، ورغم ذلك واصلت إيران خرقه، ويجب على العالم أن يقف بحزم ضد سياسات إيران الإرهابية".

وتابع الوزير السعودي قائلا إن بلاده "تعتبر إيران الدولة الأولى التي تدعم الإرهاب في جميع أنحاء العالم" وحث المجتمع الدولي على تمديد حظر بيع الأسلحة لطهران.

وعلقت الخارجية الإسرائيلية على تصريحات "الجبير" بالقول: "إيران منبع الإرهاب تغلغلت في 4 دول عربية سوريا لبنان اليمن العراق وخلقت مستنقعات من الفساد ناهيك عن زرع الفتنة والتعرض لدول الجوار".

وأضافت: "مع ازدياد العقوبات عليها فإن هؤلاء الملالي يتعجلون أجلهم، إيران عدونا جميعا"، على حد تعبيرها.

ويعتقد القادة الإسرائيليون أن إيران تحاول تطوير قدرات أسلحتها النووية، وألمحوا بشكل متكرر إلى احتمال توجيه ضربة عسكرية ضد المنشآت النووية الإيرانية، إذا فشلت العقوبات الدولية في وقف البرنامج النووي الإيراني المشتبه فيه.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

عادل الجبير مواجهة إيران مواجهة إسرائيلية إيرانية المواجهة مع إيران

ظريف يدعو بالعربية للحوار.. والجبير: إيران ترعى الإرهاب

نتنياهو: الأسد يعرض نظامه للخطر في هذه الحالة