تويتر يزيل صورة نشرها "ترامب" بسبب انتهاك حقوق الملكية الفكرية

الخميس 2 يوليو 2020 01:15 م

أزالت شركة "تويتر" صورة نشرها الرئيس الأمريكي "دونالد ترامب" على منصتها للتواصل الاجتماعي بعد أن تلقت شكوى تتعلق بحقوق الملكية الفكرية من صحيفة "نيويورك تايمز".

ونشر "ترامب" التغريدة يوم 30 يونيو /حزيران وكتب فيها "في الواقع هم لا يلاحقونني بل يلاحقونك أنت، أنا فقط أقف في طريقهم"، واستخدم صورة له في الخلفية.

وصورة الخلفية كان التقطها مصور "نيويورك تايمز" لتنشر مع تحقيق في سبتمبر/أيلول 2015 عن "ترامب" مرشح الرئاسة في ذلك الوقت.

وتعرض "تويتر" الآن في مكان الصورة التي أزالتها رسالة تقول "هذه الصورة أزيلت استجابة لبلاغ من صاحب حقوق الملكية الفكرية".

وهذه هي أحدث خطوة تتخذها "تويتر" لإزالة تغريدات لـ"ترامب"؛ بسبب ما تقول الشركة إنها شكاوى تتعلق بحقوق الملكية الفكرية أو لأنها تمثل انتهاكا لسياستها المناهضة للتهديد بالعنف أو لأسباب أخرى.

وبدأت "تويتر" التحرك ضد تغريدات "ترامب" في مايو/أيار، وتصادمت معه مرارا منذ ذلك الحين. وهدد الرئيس بتغيير القوانين المنظمة لمواقع التواصل الاجتماعي بعد أن وصفت "تويتر" إحدى تغريداته عن التصويت بالبريد بأنها غير دقيقة، وحجبت تغريدة عن النهب قالت إنها تحرض على العنف.

وأزالت منصات "تويتر" و"فيسبوك" و"إنستجرام"، كذلك، مقطع فيديو نشره "ترامب" في إطار حملة لتكريم "جورج فلويد"، الأمريكي من أصل أفريقي الذي توفي في منيابوليس أثناء احتجاز الشرطة له؛ بسبب شكاوى تتعلق بحقوق الملكية الفكرية.

المصدر | رويترز

  كلمات مفتاحية

شركة تويتر دونالد ترامب نيويورك تايمز

تويتر يصنف تغريدة جديدة لترامب كسلوك مسيئ

ارتباك.. قراصنة يخترقون حسابات أشهر الشخصيات بتويتر (صور)

تويتر تحذف تغريدة لترامب مجددا لانتهاكها حقوق النشر