مواطنو الخليج ممنوعون من زيارة بريطانيا.. إلا بشرط

الجمعة 3 يوليو 2020 09:58 م

حظرت الحكومة البريطانية، مواطني دول الخليج الست من دخول المملكة المتحدة قبل خضوعهم لحجر صحي، لحين مرور 14 يوما منذ مغادرتهم بلادهم.

وسمحت الحكومة، الجمعة، للقادمين من 59 دولة ومنطقة فقط، بدخول المملكة دون الخضوع للحجر الصحي، اعتبارا من 10 يوليو/تموز الجاري.

وأضافت الحكومة أن القادمين من أي دولة غير مدرجة على هذه قائمة الـ59، سيكون لزاما عليهم الخضوع لحجر صحي طوعي لحين مرور 14 يوما منذ مغادرتهم لهذا البلد.

وضمت القائمة التي نشرتها وزارة النقل البريطانية، أغلب دول الاتحاد الأوروبي، وعدد من دول شرق أوروبا، إضافة إلى بعض جزر البحر الكاريبي واليابان وكوريا الجنوبية وفيتنام وهونغ كونغ وأستراليا ونيوزيلندا، بجانب تايوان وتركيا.

وخلت القائمة من دول الخليج، ودول الشرق الأوسط. وأوضحت وزارة النقل البريطانية أنه لا يمكن لمواطني الدول المعفية من الحجر الصحي السفر إلى بريطانيا عبر دول ثالثة غير مشمولة بالإعفاء، وإلا سيكون عليهم الالتزام بالحجر الإلزامي.

يذكر أن هذا القرار يشمل إنجلترا دون غيرها من مناطق المملكة المتحدة، وهي أسكتلندا وويلز وإيرلندا الشمالية، والتي تفرض حكوماتها المحلية إجراءات مستقلة أكثر تشددا.

ومن المنتظر أن تدخل السبت في إنجلترا إجراءات جديدة لتخفيف الإغلاق العام، حيث سيسمح للمطاعم والمقاهي ودور السينما والمسرح وبعض الوجهات السياحية والترفيهية بالعودة للنشاط، ولكن وفق شروط وإجراءات التباعد الجسدي.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

كورونا مكافحة كورونا ما بعد كورونا تخفيف قيود كورونا جائحة كورونا

قواعد جديدة.. شركات الطيران الخليجية تكافح للتعايش مع كورونا