السبت 4 يوليو 2020 04:04 م

أعلنت شرطة مقاطعة أوكلاند، في ولاية ميتشجان الأمريكية (شمال) إلقاء القبض على زوجين (بيض البشرة)، بعد انتشار فيديو على نطاق واسع بمواقع التواصل الاجتماعي يظهر المرأة البيضاء توجه مسدسها إلى أم سوداء وابنتها المراهقة وتهددهما بإطلاق النار.

وقالت سلطات مقاطعة أوكلاند في بيان، الخميس، إن "جيليان ويستنبرج" (32 عاما) و"إريك ويستنبرج" (42 عاما) اتهموا باعتداء جنائي، لكنه لم يتضح على الفور متى ستتم محاكمتهم أو إذا كان لديهم محامون يمكنهم التعليق على المزاعم.

ويظهر الفيديو، الذي التقطته على ما يبدو الأم السمراء، امرأة بيضاء توجه بندقيتها إلى أم سوداء وابنتها البالغة من العمر 15 عامًا بعد اصطدامها بالمراهقة في تشيبوتل في بلدة أوريون بميتشجان، الأربعاء.

 

وقالت الأم "تاكيليا هيل"، لصحيفة "ديترويت نيوز" إن المرأة اصطدمت بابنتها البالغة من العمر 15 عامًا، والتي طلبت اعتذارًا.

لكن المرأة البيضاء رفضت ذلك وتطور الموقف حتى أشهرت البيضاء السلاح في وجه أم سوداء وابنتها، رافضة الاعتذار إزاء الحادث، ومهددة بإطلاق النار.

 

وتأتي تلك التطورات في الوقت الذي شهدت فيه الولايات المتحدة الأمريكية احتجاجات عارمة عقب مقتل أمريكي من أصل أفريقي (جورج فلويد) تحت أقدام شرطي عنصري أبيض ضغط على رقبته بركبته حتى فارق الحياة.

ويقول مراقبون إن الأحداث العنصرية التي تشهدها الولايات المتحدة ارتفعت بشكل ملحوظ منذ وصول الرئيس الأمريكي "دونالد ترامب" إلى السلطة.

 

المصدر | الخليج الجديد + متابعات