أعلن مغني الراب الأمريكي "كاني وست" زوج الممثلة وعارضة الأزياء الشهيرة "كيم كارداشيان" ترشيح نفسه في انتخابات الرئاسة 2020 في تحد واضح للرئيس "دونالد ترامب" ومنافسه الديمقراطي المفترض، نائب الرئيس السابق "جو بايدن".

وغرد "وست" وهو من الأنصار السابقين لـ"ترامب"، عبر "تويتر": "علينا الآن تحقيق وعد أمريكا بالثقة في الله وتوحيد رؤيتنا وبناء مستقبلنا. أرشح نفسي لرئاسة الولايات المتحدة".

ولم يتضح على الفور ما إذا كان "وست" جادا في خوض انتخابات الرئاسة قبل 4 أشهر من الانتخابات التي تجرى في 3 نوفمبر/تشرين الثاني أو ما إذا كان قدم أي وثائق رسمية.

ولم ينته بعد الموعد النهائي لإضافة مرشحين مستقلين في الانتخابات في ولايات كثيرة.

وفي وقت سابق، ألمح زوج "كيم كارداشيان" إلى رغبته في الترشح للانتخابات الرئاسية في الولايات المتحدة عام 2024، واندهش لدى ضحك الجمهور، خلال مهرجان "فاست كومباني" عندما أعلن نيته الترشح.

ورداً على سخرية الجمهور قال "وست" إنه عندما يترشح للرئاسة في 2024: "سنكون قد وفرنا فرص عمل كثيرة، لدرجة أنني لن أركض بل سأمشي للانتخابات الرئاسية".

وكان "وست" قد عانى في السابق من العديد من الأمراض النفسية وإدمان المخدرات، وتسبب، في أبريل/نيسان 2019، بالكثير من الجدل عندما أعلن، عبر "تويتر" إعجابه بـ "ترامب" ليجد نفسه في مواجهة هجوم العديد من المشاهير، إلا أن الهجوم الكبير الذي تعرّض له جعله يعتذر وينسحب من مواقع التواصل الاجتماعي.

المصدر | الخليج الجديد + وكالات