السيسي يتقدم جنازة وزير الإنتاج الحربي المصري

الثلاثاء 7 يوليو 2020 04:06 م

تقدم الرئيس المصري "عبدالفتاح السيسي"، الثلاثاء، مشيعي جنازة وزير الدولة للإنتاج الحربي الراحل، الفريق "محمد العصار".

وشيع "السيسي" برفقة مسؤولي الحكومة، "العصار" في جنازة عسكرية، بمنطقة المراسم العسكرية، بمسجد المشير "طنطاوي" بالتجمع الخامس، شرقي القاهرة، وفق وسائل إعلام محلية.

ونعت رئاسة الجمهورية، في بيان، الراحل، قائلة: "تنعى رئاسة الجمهورية ببالغ الأسى والحزن الفريق محمد سعيد العصار وزير الدولة للإنتاج الحربي، الذي انتقل إلى جوار ربه مساء اليوم (الإثنين)، لتفقد مصر أحد رموزها العسكرية الفذة، مقاتلًا وهب حياته لخدمة وطنه، وحكيما شارك في مسؤولية إدارة البلاد في فترةٍ عصيبة شهدت تحديات جسيمة كادت تعصف بالوطن".

وفارق "العصار" الحياة، الإثنين، عن عمر ناهز 74 عاما، بعد صراع مع المرض، بعد أيام من صدور قرار في 26 يونيو/حزيران الماضي، بترقيته من لواء إلى رتبة "فريق فخري"، مع منحه وشاح النيل.

و"العصار"، أحد أبرز القادة العسكريين الذين ظهروا للساحة، عقب تولي المؤسسة العسكرية، قيادة البلاد، عقب ثورة يناير/كانون الثاني 2011.

ويعد "العصار" مهندس صفقات الجيش، ومن أكثر الشخصيات قربا لأمريكا داخل المؤسسة العسكرية، وهو من قادة الانقلاب العسكري الذي قاده "السيسي"، على الرئيس المصري الراحل "محمد مرسي"، في 3 يوليو/تموز 2013.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية