الأربعاء 8 يوليو 2020 09:28 م

أكد مصدر مقرب من العائلة المالكة في الأردن اعتناق الصحفي البريطاني "نيد دونوفان" الإسلام، قبل زواجه من الأميرة "راية بنت الحسين".

ونقل موقع "إرم نيوز" عن المصدر، أن "دونوفان" قام باتخاذ اسم "فارس" كاسم له بعد اعتناقه الإسلام، فيما بدأ بجدية بتعلم اللغة العربية، مشددا على أنه لم يكن من الممكن إتمام الزواج لو لم يكن "دونوفان" مسلما.

وكان الصحفي البريطاني قد أوضح في وقت سابق في سيرته الذاتية أنه "يقوم بدراسة اللغة العربية الفصحى، مشددا على أنه اكتشف خلال دراسته لها أن لغته العربية لم تكن جيدة، وأنه سيسعى إلى تحسينها قدر الإمكان".

ووضع "دونوفان" ملحوظة إلى جانب سيرته الذاتية بالخط العريض وباللغتين الإنجليزية والعربية تشير إلى تبنيه اسمه الجديد، حيث كتب "مرحبا، اسمي فارس نيد دونوفان".

 

ويبدي الصحفي البريطاني اهتماما كبيرا بالثقافة الإسلامية والآسيوية، حيث وضع صورة لمسجد في خلفية حسابه في "تويتر"، وسبق أن شارك عبر حسابه على "تويتر" صورا لنسخة قديمة للقرآن الكريم، معلقا عليها "مذهلة".

من هو "نيد دونوفان"؟

و"دونوفان" ابن عائلة سياسية وفنية وأدبية عريقة، فجده من أمه هو روائي الأطفال الشهير "روالد دال"، صاحب قصة "تشارلي ومصنع الشوكولاتة"، التي تحولت إلى فيلم من إنتاج هوليوود.

وجدته من أمه ممثلة أمريكية حائزة على جائزتي أوسكار وجولدن جلوب، أما والدته فهي الروائية شانتال صوفيا "تيسا دال".

ووالده رجل أعمال يدعى "باتريك دونوفان"، في حين جده لوالده هو "فرانس باتريك دونوفان"، وكان محاميا ودبلوماسيا سابقا.

وعقد قران الأميرة "راية بنت الحسين" على الصحفي "فارس دونوفان" الثلاثاء، في بريطانيا، وسط مراسم مختصرة، إثر الإجراءات المتخذة في ظل أزمة انتشار فيروس "كورونا".

المصدر | الخليج الجديد + متابعات