قال التحالف العربي، الذي تقوده السعودية، الخميس، إن الحوثيون أطلقوا صاروخا بالستيا من الداخل اليمني سقط في منطقة مدنية بمدينة مأرب، وسط اليمن.

وبحسب بيان نقلته وكالة الأنباء السعودية عن المتحدث الرسمي باسم قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن، العقيد الركن "تركي المالكي"، فإن "المليشيا الحوثية المدعومة من إيران أطلقت الصاورخ مساء الأربعاء؛ حيث سقط وسط الأعيان المدنية والمدنيين بحي الشركة في مأرب".

وكانت وسائل إعلام يمنية وناشطون قد تحدثوا عن دوي انفجار كبير في مأرب، مساء الأربعاء، قبل أن يتبين أنه صاروخ باليستي حوثي، وفقا للتحالف.

ولم يتحدث التحالف عن سقوط قتلى أو مصابين جراء الصاروخ.

ولم يعلق الحوثيون على الأمر، حتى الآن.

واتهم العقيد المالكي الحوثيين بالاستمرار في انتهاك القانون الدولي الإنساني بإطلاق الصواريخ البالستية وسقوطها عشوائياً على المدنيين وكذلك التجمعات السكانية والتي تهدد حياة المئات من المدنيين.

وأشار إلى أن "عملية الإطلاق هذه تعد تصعيدا متعمدا ضد المدنيين الأبرياء والذي يأتي في سياق نهج المليشيا الحوثية الإرهابية باستهداف المدنيين والأعيان المدنية بالداخل اليمني ودول جوار اليمن".

وأكد أن "قيادة القوات المشتركة للتحالف بقيادة السعودية مستمرة في اتخاذ الإجراءات الصارمة والرادعة لتحييد وتدمير هذه القدرات البالستية لحماية المدنيين بالداخل اليمني، وحماية الأمن الإقليمي والدولي".

ومنذ عام 2015، ينفذ التحالف عمليات عسكرية في اليمن، دعما للقوات الموالية للحكومة، ضد المسلحين الحوثيين، المدعومين من إيران، والمسيطرين على محافظات، بينها العاصمة صنعاء وصعدة منذ 2014.

المصدر | الخليج الجديد+ واس