دخول العشرات من وحدة النخبة بجيش الاحتلال الحجر الصحي

الخميس 9 يوليو 2020 10:27 م

دخل عشرات القادة والجنود من وحدة النخبة في جيش الاحتلال الإسرائيلي "ماجلان" الحجر الصحي، عقب تأكيد إصابة نائب قائد سرية بفيروس كورونا.

والخميس، دخل رئيس هيئة أركان الجيش الإسرائيلي، "أڤيڤ كوخافي"، العزل المنزلي الصحي، وذلك بعد مخالطته مصابا بفيروس كورونا.

وقالت هيئة البث الإسرائيلية إنه "تم إدخال رئيس أركان الجيش أڤيڤ كوخافي، الحجر الصحي رفقة عدد من الضباط الآخرين، وذلك بعد مخالطتهم لمصاب بفيروس كورونا"​​​.

وأفادت الهيئة بأن عدد حالات الإصابة بالفيروس التاجي في صفوف الجيش الإسرائيلي زادت بشكل حاد، وتم خلال الساعات الأربع والعشرين الأخيرة تسجيل 66 حالة جديدة ليبلغ العدد الإجمالي للمصابين 316 جنديا جميعهم بحالة طفيفة.

موقع "24 إي نيوز" الإسرائيلي، قال إن عدد المصابين أو الذين يحتاجون دخول الحجر الصحي في الجيش بسبب تواصلهم مع المصابين، هو الأعلى، حيث سجل حتى الآن 350 إصابة في صفوف الجنود وهو ضعف الرقم الذي سجل في الموجة الأولى، والأمر مماثل بالنسبة لعدد الجنود في الحجر الصحي.

يذكر أن رئيس الوزراء الإسرائيلي البديل وزير الدفاع، "بيني جانتس"، أيضا تم إدخاله الأربعاء الحجر الصحي وذلك بعد الاشتباه بمخالطته مع مصاب بوباء "كوفيد-19".

وبلغت حصيلة الإصابات بوباء "كوفيد-19" في (إسرائيل) 33ألفا و886إصابة، من بينها 344 حالة وفاة، و14 ألف و516 حالة نشطة.

المصدر | الخليج الجديد+ متابعات

  كلمات مفتاحية

كورونا فيروس كورونا

كورونا يُخضع وحدة كاملة بالجيش الإسرائيلي للحجر الصحي