ملك البحرين وماكرون يبحثان هاتفيا تعزيز الشراكة الاستراتيجية

الجمعة 10 يوليو 2020 11:11 ص

بحث العاهل البحريني، الملك "حمد بن عيسى آل خليفة"، والرئيس الفرنسي "إيمانويل ماكرون"، خلال اتصال هاتفي، سبل دعم العلاقات الثنائية الوثيقة وتعزيز الشراكة الاستراتيجية القائمة بين البلدين على كافة المستويات.

وأكد ملك البحرين على "العلاقات الاستراتيجية المتميزة التي تجمع بين مملكة البحرين والجمهورية الفرنسية والحرص المستمر على تطوير وتنمية مجالات التعاون المشترك بما يخدم مصالحهما المتبادلة ويعود بالخير والنفع على شعبيهما الصديقين"، وفق وكالة الأنباء البحرينية الرسمية.

وأشار الجانبان إلى حرصهما على "دفع مسار التعاون والتنسيق والعمل المشترك وتفعيل الاتفاقيات واللجان المشتركة لمزيد من الإنجاز بما يحقق أهداف وتطلعات البلدين الصديقين، وأشادا بالتعاون البحريني الفرنسي في المجالات الشبابية والتدريب الرياضي".

كما تبادلا وجهات النظر حول القضايا الإقليمية والدولية موضع الاهتمام المشترك، وفي مقدمتها القضية الفلسطينية، وبحثا التطورات المستجدة في الخليج العربي والشرق الأوسط والبحر المتوسط، وآخر مستجدات الأزمات في المنطقة وبخاصة الأزمتين السورية والليبية.

وشددا على أهمية العمل المشترك للحفاظ على الاستقرار الإقليمي من خلال تعزيز الحلول والتسويات السياسية لأزمات المنطقة بما يحقق تطلعات شعوبها في التنمية والاستقرار والسلام والتعايش.

كما تطرق الجانبان إلى تطورات جائحة فيروس كورونا المستجد عالميا وآليات التعامل معه واحتواء تداعياته.

وقبل نحو عام، زار ملك البحرين فرنسا، وتم توقيع 12 اتفاقا ومذكرة تفاهم مع شركات ومؤسسات فرنسية بقيمة ملياري دولار، لتصل بذلك القيمة الإجمالية للعقود الفرنسية البحرينية الحالية إلى 4.63 مليار دولار.

المصدر | الخليج الجديد+ وكالات

  كلمات مفتاحية

ملك البحرين ماكرون

خارجية البحرين تنفي طلب ماكرون من الملك محاورة المعارضة

ملك البحرين وماكرون يبحثان العلاقات الثنائية وقضايا المنطقة