بسبب كورونا.. تشييع عمدة سيول عبر الإنترنت

الاثنين 13 يوليو 2020 11:22 ص

جرت الإثنين، تحت الأمطار، مراسم تشييع عمدة سيول الراحل "بارك وون-سون"، وتم توديعه عبر الإنترنت، تماشيا مع حملة التباعد الاجتماعي الرامية للحد من تفشي وباء كورونا.

ووجد العمدة الذي كان في منتصف ولايته الثالثة ميتا في جبل بوكاك بقلب العاصمة سيول يوم الجمعة، بعد ساعات من عمليات بحث شارك فيها مئات من أفراد الشرطة ومسؤولو الإنقاذ. 

وكشف النائب "بارك هونغ-كون" من الحزب الديمقراطي الحاكم، الذي يشارك في قيادة لجنة تنظيم الجنازة، أن جثمان الراحل نقل من مستشفى جامعة سيول الوطنية إلى مبنى المدينة الإثنين، قبل أن تجرى المراسم.

وبلغ عدد الحضور 100 شخص بما يشمل أفراد أسرة الفقيد، وكبير موظفي المدينة، وممثلين عن الحزب والجماعات المدنية وفق وكالة "يونهاب" الرسمية.

وجرى بث المراسم التي تعد جزءا من مراسم العزاء العامة التي تستضيفها حكومة سيول رسميا، عبر الهواء على قنوات حكومة سيول على موقع يوتيوب ومحطة الراديو التابعة للحكومة "تي بي إس".

وسيتم نقل جثمان "بارك" إلى محرقة حديقة سيول التذكارية قبل أن يتم دفنه في مسقط رأسه تشانغ نيونغ، بإقليم كيونغ سانغ الجنوبي.

وقد زار 11 ألفا و486 شخصا قاعة العزاء أمام مبنى البلدية، كما وضع ما يزيد عن 640 ألف شخص زهورا افتراضية على نصبه التذكاري على الإنترنت، وفقا لمسؤولين في المدينة.

ووجد عمدة سيول الذي كان في منتصف ولايته الثالثة ومرشحا محتملا للانتخابات الرئاسية المقبلة ميتا الأسبوع الماضي، بعد اتهامه رسميا بالتحرش جنسيا بمساعدته السابقة.

 وكان الراحل محاميا بارزا في مجال حقوق الإنسان و ناشطا مدنيا ومرشحا محتملا بارزا في السباق الرئاسي المقبل.

المصدر | الخليج الجديد + وكالات

  كلمات مفتاحية

سيئول كورونا فيروس كورونا فحص كورونا