تزايد الإصابات بكورونا في أمريكا مع صفر وفيات في نيويورك

الاثنين 13 يوليو 2020 11:32 ص

لم تسجل السلطات الصحية في نيويورك الأمريكية، الأحد، أي وفيات يومية جديدة بفيروس "كورونا"، وذلك للمرة الأولىمنذ مارس/آذار الماضي.

جاء ذلك، رغم ارتفاع الإصابات بالفيروس في أجزاء أخرى من البلاد.

وسجلت المدينة ذروتها من حيث الوفيات اليومية المؤكدة بالفيروس في 7 أبريل/نيسان الماضي، عندما تم تسجيل 597 حالة وفاة.

وبلغ إجمالي المصابين بـ"كورونا" في نيويورك 215 ألفا و924 حالة، فيم بلغ إجمالي الوفيات 18 ألفا و670 حالة، وفقا لبيانات المدينة التي تم تحديثها بعد ظهر يوم الأحد.

ومع تقدم نيويورك وأجزاء أخرى من شمال شرقي البلاد نحو احتواء تفشي الفيروس، ارتفع المرض في أجزاء أخرى من الولايات المتحدة، وبشكل رئيسي في الجنوب والغرب.

وسجلت الولايات المتحدة، الأحد، 59 ألفا و747 إصابة جديدة بفيروس "كورونا"، خلال 24 ساعة، حسبما أظهرت بيانات جامعة "جونز هوبكنز".

ووفق بيانات الجامعة، فإن عدد الوفيات خلال الـ24 ساعة الماضية، 442 حالة إضافية.

وكان العدد اليومي للإصابات الجديدة بالفيروس في الولايات المتحدة سجل السبت رقما قياسيا بلغ 66 ألفا و528 إصابة، في 24 ساعة.

وتجاوزت حصيلة الوفيات بـ"كورونا" في عموم الولايات المتحدة حاجز الـ137 ألفا و600 حالة وفاة، بينما تقترب الإصابات بالمرض في البلاد من نقطة 3.4 ملايين شخص.

وظهر الرئيس الأمريكي "دونالد ترامب"، السبت، للمرة الأولى، مرتديا كمامة في مكان عام أثناء زيارته مركزا طبيا، حتى يكون مثالا في مجال الصحة العامة في ظل اشتداد وتيرة الإصابات بالفيروس في أنحاء البلاد.

ورغم أن الولايات المتحدة قد باتت وبفارق شاسع عن سائر دول العالم، البلد الأكثر تضررا من جائحة "كوفيد-19"، إن على صعيد الوفيات أو على صعيد الإصابات، إلا أن هذه الأرقام تبقى في نظر خبراء الأوبئة بعيدة عن الأعداد الحقيقية، جراء الصعوبات التي كانت تعترض عمليات الخضوع للفحوصات المخبرية خلال شهري مارس/آذار وأبريل/نيسان.

المصدر | الخليج الجديد + وكالات

  كلمات مفتاحية

كورونا فيروس كورونا وفيات كورونا إصابات كورونا خسائر كورونا

دراسة: قرابة نصف مليون شخص غادر نيويورك خلال تفشي كورونا

نحو 60 ألف إصابة جديدة بكورونا في الولايات المتحدة خلال 24 ساعة

حاكم نيويورك يتهم ترامب: هو تسبب تفشي كورونا في الولاية