أزالت هيئة نقل لندن العمل الفني الجديد الذي رسمه فنان الشوارع المجهول "بانكسي" عن فيروس "كورونا" من عربة مترو أنفاق لندن.

وحمّل الفنان مقطع فيديو له على وسائل التواصل الاجتماعي وهو يرسم فئرانًا في العربة، مع تعليق يقول: "إذا لم تضع الكمامة، فأنت لا تدرك."

ويبدو في رسمة الجدران أحد الفئران وهو يعطس قطرات من رذاذ الفيروس الزرقاء عبر نافذة العربة، بينما يكافح فأر آخر عالق تحت كمامة وجه والآخر يستخدم معدات الحماية كمظلة.

أكدت هيئة النقل أن العمل الفني قد أُزيل منذ بضعة أيام بسبب سياستهم الصارمة لمكافحة الكتابة على الجدران، لكنها قالت إنها سترحب بإعادة رسم "بانكسي" لرسالته هذه في موقع مناسب.

وقال متحدث باسم الهيئة: "نقدر محاولة تشجيع الناس على ارتداء كمامات الوجه، وهو ما يفعله الغالبية العظمى من العملاء على شبكة النقل الخاصة بنا، نود أن نعرض على بانكسي الفرصة لعمل نسخة جديدة من رسالته لعملائنا في موقع مناسب".

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Banksy (@banksy) on

ونشر فنان الشارع المجهول اللقطات على "إنستجرام"، وتظهر "بانكسي"، وهو يرتدي بدلة بيضاء، وقناعًا، ونظارات واقية، وقفازات زرقاء وسترة برتقالية عليها رسالة مطبوعة هي "ابق آمناً"، ثم يصعد على متن قطار متظاهرًا بأنه عامل من هيئة النقل.

ويشير "بانكسي" في الفيديو لراكب مقنع كي يتحرك، ليكمل رسم الفئران، ولقي العمل استحسانًا كبيرًا على وسائل التواصل الاجتماعي.

ويعد هذا العمل واحدًا من عدد من الأعمال الفنية العديدة التي رسمها "بانكسي"  أثناء جائحة "كورونا".

المصدر | الإندبندنت - ترجمة الخليج الجديد