إصابة جنديين روسيين ومثلهما من النظام في قصف بسوريا

الخميس 16 يوليو 2020 08:58 م

أعلن المرصد السوري لحقوق الإنسان، الخميس، إصابة جنديين من القوات الروسية وعنصرين من قوات النظام السوري بموقع في الدرباسية، بريف الحسكة، في قصف لطائرات مسيرة.

ورصد المرصد السوري لحقوق الإنسان، صباح الخميس، قصفا جويا من طائرة مسيرة على نقطة سابقة لقوات سوريا الديمقراطية (قسد)، جنوب ناحية الدرباسية في ريف الحسكة، على بعد نحو 100 متر من "مركز التنسيق المشترك" بين قسد وروسيا.

ولم يعلن المرصد هوية الطائرة المسيرة التي نفذت القصف، غير أن تركيا تستهدف قوات "قسد" بين الحين والآخر، وترى أنها مكونة من مجموعات إرهابية.

والثلاثاء، أعلن المركز الروسي للمصالحة بين الأطراف المتحاربة في سوريا (رسمي)، إصابة 3 جنود روس وجنود أتراك (لم يذكر عددهم) بجروح طفيفة في انفجار عبوة ناسفة زرعها "مسلحون" أثناء مرور دورية مشتركة شمالي سوريا.

وفي 9 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، أطلق الجيش التركي بمشاركة الجيش الوطني السوري، عملية "نبع السلام" في منطقة شرق نهر الفرات شمالي سوريا.

وفي 17 من الشهر نفسه، علق الجيش التركي العملية بعد توصل أنقرة وواشنطن إلى اتفاق يقضي بانسحاب "الإرهابيين" من المنطقة، وأعقبه باتفاق مع روسيا في سوتشي 22 من الشهر ذاته.

المصدر | الخليج الجديد+ متابعات

  كلمات مفتاحية

قوات النظام السوري قسد

إصابة جنود روس وأتراك جراء استهداف دورية مشتركة بسوريا.. (فيديو)

روسيا: اتفقنا مع تركيا على خفض التوتر بالشمال السوري

روسيا تقر بمقتل أحد جنرالاتها إثر هجوم في سوريا