الكويت تعلن إنهاء العام الدراسي بسبب كورونا‎‎

الخميس 16 يوليو 2020 11:29 م

أعلن وزير التربية والتعليم العالي الكويتي "سعود الحربي"، الخميس، إنهاء العام الدراسي الحالي وترحيل ما تبقى من منهاج الفصل الثاني إلى العام الدراسي المقبل.

الوزير قال أيضا إن العام الدراسي المقبل سيبدأ عن بُعد في الرابع من أكتوبر/تشرين الأول المقبل عقب تعديل المناهج.

واتخذت الوزارة هذا الإجراء عقب أشهر من الجدل بسبب تعليق الدراسة إثر أزمة فيروس "كورونا".

وقاربت إصابات كورونا في البلد الخليجي من 60 ألف إصابة، تُوفي منهم أكثر من 400 شخص حتى الآن.

وخلال اجتماع مجلس الوزراء، قال الوزير الكويتي: "إنه تقرر اعتماد نقل الطلبة في مراحل رياض الأطفال والابتدائي والمتوسط إلى الصف الذي يليه".

 أما بالنسبة لطلاب الصفين العاشر والحادي عشر "سيتم نقلهم إلى الصف الذي يليه، على أن يحق لكل طالب ليس لديه درجة نتيجة الغياب دخول اختبارات الدور الثاني".

 

وأوضح الوزير في بيان رسمي نشرته الوزارة عبر "تويتر"، "أنه فيما يتعلق بالمرحلة الثانوية تقرر تعديل المعدل التراكمي للعام الدراسي الحالي فقط وترحيل جزء منه إلى العام المقبل، ليصبح الصف الـ11 (25%) والصف الـ12 (80%)".

وأضاف "أنه سيُسمح لمن يرغب في تحسين المعدل بإعادة السنة الدراسية ولا تحتسب من ضمن سنوات البقاء، مشيراً إلى أنه سيتم عقد اختبارات خاصة لتعليم الكبار (المنازل)".

أما فيما يخص طلاب الصف الـ 12، فقد تم تحديد الفترة الزمنية المتبقية من الفصل الدراسي الثاني من العام الحالي (2019 – 2020) بستة أسابيع، وتم تعديل المناهج بما يوافق هذه الفترة المقرر عقدها ما بين 9 أغسطس/آب و17 سبتمبر/أيلول، وذلك عبر التعليم الإلكتروني عن بُعد.

 

وأكد بيان الوزير "أنه لن تكون هناك اختبارات تحريرية مباشرة، على أن يطبق كل ما سبق على مدارس التعليم العام والخاص ومدارس التربية الخاصة التي تطبق مناهج التعليم العالي".

وأعلنت الكويت في مارس/آذار الماضي تعطيل الدراسة في المدارس والجامعات، وذلك في إطار الإجراءات الاحترازية التي اتخذتها السلطات في محاولة منها للسيطرة على الوضع الصحي، وتجنب انتشار فيروس كورونا.

المصدر | الخليج الجديد+ متابعات

  كلمات مفتاحية

تداعيات كورونا عودة الدراسة وقف الدراسة

الكويت.. تمديد تعطيل الدراسة حتى 4 أغسطس

إقامة صلاة الجمعة الأولى بمساجد الكويت منذ 4 أشهر