حملة بايدن الانتخابية تجمع 242 مليون دولار

الجمعة 17 يوليو 2020 02:57 م

قالت حملة المرشح الرئاسي الديمقراطي، "جو بايدن"، إنها تلقت 242 مليون دولار كتبرعات لحملته الانتخابية التي ينافس فيها الرئيس "دونالد ترامب"، مرشح الحزب الجمهوري.

وأشارت "جين أومالي ديلون"، إحدى قيادات حملة "بايدن"، عبر حسابها على "تويتر"، إلى أن التبرعات التي حصلت عليها الحملة خلال الشهرين الماضيين تجاوزت ما جمعته حملة "ترامب".

 ولفتت "ديلون" أيضا إلى أن نائب الرئيس الأمريكي السابق تمكن في غضون ثلاثة  أشهر من سد الفجوة مع "ترامب"، بأكثر من 100 مليون دولار.

وتم تأجيل المؤتمر الوطني للحزب الديمقراطي الأمريكي، الذي كان ينتظر أن يفضي إلى تسمية "بايدن" مرشحا للسباق الرئاسي المقرر في 3 نوفمبر/تشرين الثاني المقبل، بسبب الوباء حتى 17-20 أغسطس/آب، وسينعقد هذا المؤتمر  في مدينة ميلواكي، بولاية ويسكونسن.

وينظر إلى "بايدن" على أنه الرجل الذي قد يحول دون بقاء "ترامب" في البيت الأبيض لمدة أربع سنوات أخرى، بعد أن تم اختيار نائب الرئيس السابق مرشحا للرئاسة عن الحزب الديمقراطي لانتخابات نوفمبر/تشرين الثاني الرئاسية.

وقبل أيام، قال "بايدن" إن "ترامب"، هو الأكثر فسادا في تاريخ أمريكا الحديث، وإن بقائه في السلطة يهدد مستقبل الولايات المتحدة الأمريكية.

ويتبادل "ترامب"، و"جو بايدن"، الاتهامات من حين إلى آخر، وزادت حدة المواجهة بينهما منذ بداية أزمة فيروس "كورونا" المستجد، التي يقول "ترامب" إنه حقق فيها نجاحا كبيرا، بينما يرى "بايدن" أنه كان سببا في تفاقم الأزمة.

المصدر | الخليج الجديد+ متابعات

  كلمات مفتاحية

جو بايدن بايدن

مجددا.. ترامب يشكك بقدرات بايدن العقلية

بايدن يحشد مئات المحامين لمواجهة الغش الانتخابي المحتمل