رائد صلاح: صفقة القرن مقدمة لمخطط التهجير والترحيل

السبت 18 يوليو 2020 02:26 م

قال رئيس الحركة الإسلامية في (إسرائيل) الشيخ "رائد صلاح" إن صفقة القرن الأمريكية أو خطة الضم بمثابة مقدمة لمخطط التهجير والترحيل.

وأضاف في مقابلة مع موقع "الجزيرة.نت": "يحاولون من خلال ذلك إشاعة الخوف واستبدال ثبات شعبنا الفلسطيني، وأننا بلا حول وبلا قوة، وأننا محزونون بكل جوانب الحياة، ولا يمكننا أن نعمل شيئا، وأنه ما علينا إلا الرضوخ للإملاءات الأمريكية الإسرائيلية للحفاظ على حياتنا".

وحول التطبيع الجاري مع بعض الدول العربية، قال الشيخ "رائد"، "التطبيع مرفوض بتاتا وهو قبيح أصلا".

وشدد على أن "التطبيع بهذا الوقت طعنة في خاصرة القضية الفلسطينية، وطعنة للقدس والأقصى".

واستدرك: "التطبيع لا يمثل إلا شخص المطبع؛ فالشعوب العربية والإسلامية ضميرها الحي يرفض هذا التطبيع".

وأشار إلى أن "السيادة القائمة هي أردنية على الأقصى من خلال هيئة أوقاف تعمل باسم وزارة الأوقاف الأردنية، ويجب أن نحافظ على هذا الامتداد للسيادة".

وأوضح أن "الاحتلال الإسرائيلي بخلط الأوراق بشأن السيادة، يريد أن يوتر ويشحن الأوضاع بين الدول العربية والإسلامية ويحيد الدور الأردني، من أجل أن يفرض سيادته المطلقة على الأقصى، وعليه أرجو من الجميع توخي الحذر من هذا المخطط، والحفاظ على التكامل والدور الأردني والفلسطيني بالأقصى".

وتابع: "إذا كان المقصود السيادة الدينية على الأقصى، فهي لكل عربي ولكل مسلم ولكل فلسطيني، وهي لكل جيل من هذه الأجيال، وعليه لا يجوز لأي كان أن يتفرد بهذه السيادة الدينية، وإذا قصد السيادة السياسية التي ينبثق عنها السيادة الحقوقية والإدارية والرعاية الخدماتية، يجب أن نكون واضحين أن المتفق عليه هو السيادة الأردنية، التي يجب عدم التنازل عنها بل دعمها والحفاظ عليها".

وأكد أن "الحاضر مؤلم بظل جائحة التطبيع لبعض الأشخاص، لكن حياة الشعوب أطول بكثير من حياة الزعماء، وعليه فإن المستقبل للشعوب والضمير العربي والإسلامي سينتصر للقدس والأقصى ولفلسطين".

وأردف: "الشعوب العربية والإسلامية -كما الشعب السعودي والإماراتي- يحملون أخلاقنا وجذورنا وثوابتنا وحضارتنا، والكثير من المؤسسات حتى في الدول المطبعة ترفض التطبيع، الآن ظهر شخص ما ويريد تغيير الشعوب عبر التطبيع، وهذه محاولات فاشلة؛ فالشعوب سترفض ولن ترضى ولن تسير خلفه ليجد المطبع نفسه أبتر؛ لأن الذي يسمح لنفسه أن ينقطع عن الثوابت الفلسطينية والعربية والإسلامية ستقاطعه".

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

رائد صلاح صفقة القرن التطبيع مع إسرائيل

إسرائيل ترفض تأجيل بدء سجن الشيخ رائد صلاح رغم كورونا

فتح وحماس تبحثان عقد مهرجان ضد الضم وصفقة القرن