الكويت.. مخزون الكمامات الاستراتيجي المصنع محليا يكفي لـ6 أشهر

الأحد 19 يوليو 2020 01:01 ص

نجحت الحكومة الكويتية في توفير مخزون استراتيجي للكمامات الواقية، المستخدمة ضمن الإجراءات الاحترازية لفيروس "كورونا" المستجد (كوفيد 19) يكفيها لمدة 6 أشهر.

وأعلنت الهيئة العامة للصناعة بالكويت، في بيان لها، السبت، إنها تنتج أكثر من 5 ملايين كمامة كطاقة إنتاجية يومية، لعدد 8 مصانع وحِرف محلية متوافرة، مشيرة إلى أنه في بداية الأزمة لم يكن يوجد سوى مصنع واحد لصناعة للكمامات.

وكشفت الهيئة أن "هناك 522.5 طناً من المواد الأولية المتوافرة حالياً لدى المنشآت الصناعية، و133 طناً من المواد الأولية المستوردة لزيادة الطاقة الإنتاجية".

كما أكدت دعمها للمصانع الوطنية "من خلال تسهيل عملية الموافقات للمنشآت الصناعية لإنتاج المادة الأساسية لتصنيع الكمامات"، لافتة إلى أن إنتاج المواد الأولية للكمامات الواقية بدأ منذ أيام.

وأوضح البيان أن تلك المصانع الموجودة "جُهزت بتنسيق مع وزارة الصحة، للحصول على مطابقة مواصفات المنتج والاشتراطات الخاصة به".

وفي وقت سابق، السبت، أعلنت وزارة الصحة في الكويت تسجيل 683 إصابة جديدة بـ"كورونا"، ليصبح إجمالي عدد الحالات 58 ألفا و 904 حالات، في حين سُجلت 3 حالات وفاة جديدة، ليصبح الإجمالي 407 حالات.

كما أعلنت تعافي 639 حالة جديدة من كورونا، خلال الساعات الـ24 الماضية، ليصل إجمالي المتعافين إلى 49 ألفا و 20 حالة.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

كمامات ارتداء الكمامة فيروس كورونا

الحرس الوطني الكويتي يدشن خطا لإنتاج الكمامات الطبية