الأميرة بياتريس تضع نفس تاج جدتها الملكة إليزابيث في زفافها

الأحد 19 يوليو 2020 11:34 ص

كشف قصر بكنجهام المزيد من التفاصيل عن حفل زفاف الأميرة البريطانية "بياتريس" المفاجئ الذي أقيم في إطار ضيق بسبب جائحة فيروس كورونا، مشيرا إلى أن الأميرة "بياتريس" وضعت نفس تاج جدتها الملكة إليزابيث في زفافها الجمعة.

وتزوجت الأميرة "بياتريس" البالغة من العمر 31 عاما من "إدواردو مابيلي موتسي" الجمعة في قلعة وندسور في حفل اتسم بالقليل من البهاء والإبهار الملكي المعتاد، وهي الابنة الكبرى للأمير "آندرو" و"سارة" دوقة يورك.

كان الزوجان قد خططا في الأصل للزواج في مايو/أيار، لكن إجراءات العزل العام بسبب تفشي فيروس كورونا أجبرتهما على تأجيله وإقامة حفل بسيط.

وكانت الملكة البالغة من العمر 94 عاما وزوجها الأمير "فيليب" (99 عاما) من بين القلائل الذين حضروا الحفل.

وسمحت إنجلترا منذ الرابع من يوليو/تموز بإقامة مراسم الزفاف على ألا يزيد عدد الحضور على 30 فردا.

وقال القصر في بيان: "قرر الزوجان عقد مراسم خاصة صغيرة مع والديهما وأشقائهما بعد تأجيل زفافهما في مايو"، ووصفت وسائل إعلام بريطانية الحدث بأنه حفل "زفاف سري".

وقال قصر بكنجهام إن الأميرة "بياتريس"، وهي التاسعة في ترتيب ولاية العرش، ارتدت فستانا عاجيا عتيقا من تصميم "نورمان هارتنيل" وتاج الملكة "ماري الماسي"، وأقرضت الملكة "إليزابيث" الفستان والتاج إلى الأميرة لوضعه في هذه المناسبة.

كانت الملكة إليزابيث قد وضعت التاج ذاته عندما تزوجت الأمير فيليب عام 1947. ويعود صنع التاج إلى عام 1919 وهو من قلادة الماس التي أعطيت للملكة فيكتوريا لحفل زفافها. 
 

المصدر | رويترز

  كلمات مفتاحية

الملكة إليزابيث

الأميرة بياتريس حفيدة الملكة إليزابيث تلغي زفافها بسبب كورونا