شمس المعارف يشرق الأربعاء بجدة والسبت بالرياض

الاثنين 20 يوليو 2020 11:57 ص

كشف الرئيس التنفيذي لشركة "موڤي سينما"، "سلطان الحكير"، أن العرض الأول للفيلم السعودي "شمس المعارف" سيكون الأربعاء في صالات "موڤي سينما" الواقعة في "العرب مول" بجدة، فيما ستفتتح عروض الفيلم الخاصة في الرياض السبت.

ووفق صحيفة "الرياض" السعودية المحلية، فإن العرض العام للجمهور سيكون في دور سينما السعودية ابتداءً من أول أيام عيد الأضحى المبارك الموافق 31 يوليو/تموز الجاري.

والفيلم من إخراج "فارس قدس"، وبطولة "صهيب قدس"، ويتناول تأثير الإنترنت على الشباب السعودي عام 2010، من خلال قصة الطالب "حسام"، الذي يوشك على الانتهاء من المرحلة الثانوية، لكنه يجد نفسه مهتما بصناعة المحتوى على الإنترنت، ويهمل دراسته لإنتاج فيلم رعب دون ميزانية.

وكان من المقرر أن يفتتح الفيلم، مهرجان البحر الأحمر السينمائي، في مارس/آذار الماضي، بمدينة جدة السعودية، لكن أزمة كورونا أدت إلى تأجيل المهرجان.

ونقلت الصحيفة عن مخرج الفيلم قوله إن "شمس المعارف" يحتفي بكل مراحل صناعة المحتوى السعودي من وجهة نظر مراهق، متمنيا أن يجد الفيلم الأصداء المأمولة عند الجمهور وأن يقدم لهم ما يتطلعون له من المتعة والجودة.

يذكر أن حقوق توزيع الفيلم محلياً وعالمياً مملوكة لشركة التوزيع السعودية "سينيويفز فيلمز"، التي تهتم بشكل رئيسي بدعم الإنتاج السينمائي السعودي والسعي لإيصاله للجمهور المحلي والدولي عبر شبكات السينما التجارية والمهرجانات، والمنصات الرقمية، وذلك بهدف دعم وتمكين صنّاع الأفلام السعوديين.

وفي العام الأخير، كثف ولي العهد السعودي الأمير "محمد بن سلمان" من مشاريع الترفيه وفتح دور السينما، ومسارح دعا إليها نجوم سينمائيين ومصارعين ومغنيين راب عالميين، في إطار خطته لانفتاح المجتمع السعودي.

وتصطدم تلك المخططات مع عادات في المجتمع السعودي، وإرث فقهي يرى أن كثيرا مما تقدمه الهيئة لا يعبر عن المجتمع، بينما يحذر مراقبون من أن مخططات "بن سلمان" لانفتاح المملكة أسرع مما يحتمله المجتمع.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

السينما السعودية السينما في السعودية سينما بالسعودية